الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان


«متحدث الصحة»: نشهد ارتفاع في معدل الإصابات بـ«كورونا»| فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 28 يوليه 2022 - 11:14 ص

 

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر تشهد ارتفاعًا في معدل الإصابات المجتمعية بفيروس كورونا، لافتًا إلى تسجيل ثبات في هذا الارتفاع على مدار الأيام الماضية.

وأعرب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الخميس، عن أمله في الاستمرار على هذا الوضع حتى يبدأ الانخفاض في الأعداد، مطمئنًا بوجود استقرار في معدلات الاحتياج لدخول المستشفيات.

وأضاف أن نسب الإشغال والوضع على أجهزة التنفس الصناعي والرعايات المركزة، وكذلك الوفيات منخفضة، مؤكدًا أن كل المستشفيات الحكومية والجامعية، تضم أقسامًا خاصة؛ للتعامل مع المترددين عليها والمصابين بكورونا.

ولفت إلى أن حالة كورونا تكون أصعب إذا كان الشخص مصابًا بأمراض مزمنة، مشيرًا إلى أن المستشفيات التابعة للصحة والسكان، تضم أقسامًا مخصصة للعزل، تستهدف التعامل مع كورونا والأمراض الأخرى.

وأشار إلى أن متحور «أوميكرون» ومتغيراته أقل شدة من «دلتا»، ويتسم بسرعة الانتشار مقارنة بالمتحورات الأخرى، موضحًا أنه يصيب الجهاز العلوي التنفسي، ومن أبرز أعراضه سيلان الأنف والتهاب الحلق.

وذكر أن «أوميكرون» نادرًا ما يصيب الجهاز التنفسي السفلي والرئة، وهي العوامل التي تؤدي إلى انخفاض نسبة الأكسجين في الدم، متابعًا: «النصيحة الذهبية التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين هي التطعيم، من لم يتلق اللقاح عليه التوجه إلى المراكز للحصول عليه دون حجز أو تسجيل مسبق».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة