وزارة الصحة
وزارة الصحة


«الصحة»: مناظرة 2.5 مليون مسافر خلال 6 أشهر ولم نسجل أي إصابة بجدري القرود

مروة صالح

الخميس، 28 يوليه 2022 - 11:16 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مناظرة 2 مليون و554 ألف و144 مسافر بمنافذ دخول الدولة المصرية الجوية والبحرية والبرية، خلال الفترة من شهر يناير وحتى يونيو 2022.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الصحة والسكان للحفاظ على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بإدارات الحجر الصحى بجميع المطارات والموانئ والمعابر البرية، لحماية البلاد من دخول الأمراض المُعدية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى تطبيق خطة الحجر الصحى بمنافذ دخول البلاد والإجراءات الصحية الوقائية المقررة على الحجاج، بالتزامن مع عودة الحجاج المصريين إلى أرض الوطن، حيث تم إجراء اختبارات الـ(انتيجين) للكشف المبكر عن فيروس كورونا، فضلاً عن إجراء مسحات للحجاج القادمين عبر المنافذ البحرية والجوية.

وأكد عبدالغفار، الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية المقررة، فى ضوء المتابعة المستمرة للحالة الوبائية للمرض والمنشورات الدورية ذات الصلة، لافتاً إلى استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحى بالمطارات الجوية والموانئ البحرية والمعابر البرية، وتشديد الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بمرض جدرى القرود بمنافذ دخول البلاد.

ولفت عبدالغفار، إلى أن مصر من ضمن دول المجموعة الأولى بحسب تقسيم منظمة الصحة العالمية؛ وهى الدول التى لم يُسجل بها أى حالات إصابة بمرض جدرى القرود.

ومن جانبه أشار الدكتور أيمن إمام، مدير الإدارة العامة للحجر الصحى، إلى المناظرة الصحية لجميع القادمين من دول العالم من خلال (الكاميرات الحرارية، البوابات الحرارية، أجهزة قياس درجة الحرارة عن بعد)، فضلاً عن المناظرة البصرية للركاب بطريقة مباشرة أو غير مباشرة على الرحلات الأساسية أو الخاصة أو رحلات البضائع.

وأشار إلى الالتزام بجميع الإجراءات الخاصة بتطهير منافذ الدخول بالمطهرات البيئية المناسبة بصفة دورية تحت إشراف الحجر الصحى، وذلك فى إطار تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية بتطبيق الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية لرصد أى حالات إصابة بالأمراض المُعدية.

وأكد إمام على المتابعة الدورية للحالة الوبائية الخاصة بالأمراض المعدية فى جميع دول العالم عن طريق النشرات الوبائية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، لتقدير الاحتياطات بشأنها، مشيرًا إلى التحديث الدورى لدليل صحة المسافرين الخاص بالموقف الوبائى العالمى والتوصيات الخاصة بهم والخاصة بمتطلبات التطعيم.

اقرا أيضا| «الصحة»: سكري الحمل يعرض الجنين لزيادة الوزن المفرط

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة