إنشاء محطة صرف صحي جديدة على مساحة 70 فدانًا بالإسكندرية
إنشاء محطة صرف صحي جديدة على مساحة 70 فدانًا بالإسكندرية


إنشاء محطة صرف صحي جديدة على مساحة 70 فدانًا بالإسكندرية |صور 

سرحان سنارة

الخميس، 28 يوليه 2022 - 11:26 ص

كشف اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن دراسة إنشاء محطة معالجة شرق المدينة، لخدمة ما يزيد عن 3 ملايين نسمة على مرحلتين، الأولى بطاقة 300 ألف م3. 

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي، لتقديم ومناقشة دراسة تقييم الأثر البيئي الخاصة بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي الجديدة بشرق الإسكندرية. 

وأوضح نافع، أن التكنولوجيا المطبقة بالمحطة الجديدة ستساهم في تقليل كمية الرواسب في مياه الصرف الصحي مع تحسين الجودة وتوليد طاقة كهربائية من الحمأة المنتجة لتشغيل المحطة بنسبة 60% من إحتياج المحطة من الطاقة. 

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن المحطة الجديدة ستساهم في تقليل تأثير معالجة مياه الصرف الصحي، وتحقيق التوازن الاقتصادي المطلوب داخل المحطة. 

وبدوره، أوضح المهندس إبراهيم منصور، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، إنه جرى إختيار موقع المحطة على مساحة 70 فداناً، لافتًا إلى أنه سيتم إنشاء المحطة بتمويل مشترك بين وزارة المالية وقرض ميسر من الوكالة الفرنسية. 

وتعد معالجة مياه الصرف من أهم وسائل وطرق حماية البيئة المائية والأرضية من التلوث وإعادة تدويرها بأمان داخل المنظومة البيئية وتحقق سلامة الإنسان والحفاظ على البيئة. 

شارك في جلسة الحوار المجتمعي ممثلي كل من محافظة الأسكندرية، وجهاز شئون البيئة وشركة مياه الشرب ومديرية الطرق وشركة الكهرباء وإدارة الري والصرف وحماية الشواطئ ورئيس حي المنتزه ثان، فضلًا عن عدد من نواب البرلمان. 

اقرأ أيضا | صرف إسكندرية: ندوات لرفع كفاءة الفنيين علي التشغيل القياسي للطلمبات

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة