جانب من الحملات
جانب من الحملات


«زراعة البحيرة»: ضبط 55 محلًا للمبيدات والمخصبات بدون ترخيص

فايزة الجنبيهي

الخميس، 28 يوليه 2022 - 12:38 م

 تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية الزراعة بالبحيرة من ضبط 55 محلا للمبيدات والمخصبات بدون ترخيص كما تم التحفظ على 525 عبوة مبيدات مجهولة المصدر. 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، بضرورة مراقبة الأسواق وخاصة محلات المبيدات والمخصبات فى نطاق محافظة البحيرة للقضاء على ظاهرة المبيدات الغير مصرح بها والمحلات الغير مرخصة.

وشنت إدارة الرقابة على المبيدات، والرقابة على المخصبات بمديرية الزراعة بالبحيرة، بالتنسيق مع الإدارات الزراعية وبإشراف المهندس بدر محمد بدر وكيل الوزارة، والدكتور مهندس محمد السيد نوار مدير عام الزراعة ، والمهندس سعد عمار مدير عام المكافحة الحقلية، بالاشتراك مع قسم الرقابة على المبيدات برئاسة المهندس فتحي البنا، والرقابة على المخصبات برئاسة المهندس إبراهيم الشناوي حملة بمركز بدر.

وتم ضبط  3 محال بدون ترخيص وتحرير محاضر لها والتحفظ على 525 عبوة مبيدات ومخصبات غير مسجلة. 

وفي حملة بمناطق تداول وأسواق بيع المبيدات الزراعية، ومستلزمات الإنتاج، لمواجهة المبيدات المقلدة والمغشوشة، والمخصبات الزراعية المحظورة تداولها بالأسواق والغير المصرح بها وبالمرور على عدد 180 محلا للاتجار بالمبيدات والمخصبات الزراعية، تلاحظ وجود 101 مرخص و55 بدون ترخيص  وتحت الترخيص 24 محلا وتم التنبيه على أصحاب المحلات الغير مرخصة بسرعة الانتهاء من إجراءات الترخيص. 

وشدد المهندس بدر محمد بدر وكيل الوزارة، على جميع أقسام الرقابة على المبيدات والمخصبات بمراكز المحافظة، بتكثيف الحملات الرقابية على محلات الاتجار في المبيدات والأسمدة، وملاحقة مخالفات تداول المبيدات المغشوشة ومجهولة المصدر التي تشكل تهديد على الصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

اقرأ أيضا| ضبط مصنعين ألبان ومخللات ومحطة وقود يدارون بدون ترخيص بالبحيرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة