الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم


«التعليم» تكشف: حجب نتيجة الثانوية العامة في حالة واحدة

فاتن زكريا

الخميس، 28 يوليه 2022 - 01:13 م

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يمكن حجب نتيجة الثانوية العامة للطلاب بسبب عدم سداد المصروفات الدراسية.

وذكرت المصادر أن شهادة الثانوية العامة تعد بمثابة شهادة عامة، ولا يمكن حجبها عن الطلاب بسبب عدم سداد المصروفات، ولكن يتم الحجب في حالة وقائع الغش فقط .

 

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط : هنا

 

وأوضحت المصادر، أنه وفقا للقانون يتم حجب النتائج للطلاب في حال تحرير محاضر غش لهم أثناء امتحانات الثانوية العامة 2022، والطلاب الذين قاموا بتصوير ونشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 من داخل اللجان على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين أثبتت تحقيقات الشؤون القانونية في الوزارة تورطهم في أعمال تسببت في الإخلال بنظام امتحانات الثانوية العامة 2022 .

ومن المقرر أن تتيح «بوابة أخبار اليوم»، نتيجة الثانوية العامة 2022 بالمجموع الكلي بطريقة سهلة وبسيطة.

ويمكن للطالب تسجيل بياناته الآن على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 على «بوابة أخباراليوم»، ليتم إرسال نتيجة الثانوية العامة 2022 له بالمجموع الكلي ، وبالتالي يتمكن الطالب بسهولة من تصور الكلية الملائمة لمجموعه في تنسيق الجامعات 2022 .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت رابط إلكتروني للحصول على نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ برقم الجلوس فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.


ومن المقرر أن يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢١.

خطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022

ويمكن لطلاب واولياء الامور، الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس عبر الرابط التالي:

1-الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم من هنا
https://g12.emis.gov.eg/

2-كتابة رقم جلوس الطالب.

3- الضغط على عرض النتيجة.

4-ثم ستظهر أمامك نتيجة الطالب.


جدير بالذكر أنه فور اعتماد النتيجة رسميًا، سيقوم الدكتور طارق شوقي، بالاتصال هاتفيًا بأوائل الثانوية العامة 2022، لتهنئتهم بالنجاح والتفوق.

على صعيدا أخر، نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ماتداول عبر صفحات السوشيال ميديا عن إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 يوم الخميس وظهور النتيجة يوم السبت المقبل.

وقال الوزير بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك"، :" أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس".

وأضاف الدكتور طارق شوقي، ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أى مصداقية.
 

اقرأ أيضًا| «الحكومة في الـ«توك شو»| تفاصيل حجب 600 نتيجة لطلاب الثانوية العامة»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة