فيلم نزوح
فيلم نزوح


كندة علوش: مشاركة فيلم «نزوح» في مهرجان فينيسا السينمائي أسعدني

زينب عبد العزيز

الخميس، 28 يوليه 2022 - 01:16 م

أعربت الفنانة السورية كندة علوش عن سعادتها بمشاركة فيلمها الجديد الذي يحمل اسم "نزوح" خلال فعاليات مهرجان ڤينيسا السينمائي الدولي.

ونشرت الفنانة كندة علوش مجموعة من الصور لفريق العمل بالفيلم، وذلك عبر حسابها الرسمى علي موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام".

 وعلقت علي الصور قائلة: "من سنتين بدأنا رحلة فيلم #نزوح لما سؤدد كعدان صديقة الدراسة والمخرجة السورية الي بعتز فيها بعتتلي النسخة الأولى للفيلم ووقعت بغرامه والسنة الماضية بدأنا عمليات التصوير.. تجربة فيلم ما بتشبه أي تجربة.. عشت كل تفاصيله مع مجموعة من الممثلين والفنانين كنت بغاية السعادة بالتعاون معن وعلى رأسن الصديق سامر المصري.

واليوم تتوج هي الرحلة بإعلان مشاركة الفيلم بفعاليات مهرجان ڤينيسا السينمائي الدولي.. سعيدة بهالخبر والأهم أن الفيلم يوصل لأكبر عدد من الجمهور يشوفوه ويعجبهم".

 

 

اختير فيلم "نزوح" للمخرجة سؤدد كنعان للمشاركة في إحدى مسابقات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ 79، المقرر إقامتها في الفترة من 31 أغسطس وحتى 10 سبتمبر المقبل. 

فيلم "نزوح" بطولة كندة علوش ويشارك ضمن قائمة “Horizons Extra” في مهرجان فينيسيا هذا العام، حيث ينافس مع 8 من الأعمال الأخرى التي تمثل العديد من الدول منها فيلم المخرج العراقي أحمد دراجي "الحدائق المعلقة". 

ويشارك في بطولة "نزوح" كل من النجوم كندة علوش وسامر المصري، والممثلة الشابة هالة زين، وهو ثاني أفلام سؤدد الروائية بعد فيلم "يوم أضعت ظلي" الفائز بجائزة أسد المستقبل من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وقد فاز مشروع نزوح بالعديد من الجوائز من مهرجانات كان وبرلين وغيرها.

وتدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة "هالة زين" ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر "نزار العاني" الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة "كندة علوش" على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز "سامر المصري" الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة