صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مجلس الشيوخ الأمريكي يدعو إلى إدراج روسيا في قائمة الدول الراعية للإرهاب

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 28 يوليه 2022 - 01:20 م

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، على قرار يدعو وزارة الخارجية إلى الاعتراف بروسيا كدولة "راعية للإرهاب بسبب الأحداث في الشيشان وجورجيا وسوريا وأوكرانيا".

وجاء في الوثيقة: "تم الاتفاق على واعتماد في مجلس الشيوخ: قرار بعد إدخال التعديلات المتفق عليها بالتصويت". وتتهم الوثيقة، التي تم تقديمها يوم 9 مايو، الحكومة الروسية، بشن حملة إرهاب واستخدام القوة ضد المدنيين خلال الحملة العسكرية الثانية في الشيشان، وتنفيذ الضربات في سوريا، ودعم "الانفصاليين" في دونباس منذ عام 2014.

اقرأ أيضًا: الدفاع الروسية: تدمير 6 مخابئ ذخيرة للقوات الأوكرانية في دونيتسك وميكولايف

وتنص الوثيقة على أن مجلس الشيوخ الأمريكي "يعتبر تصرفات الحكومة الروسية بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمثابة رعاية الأعمال الإرهابية"، كما دعا القرار وزير الخارجية الأمريكي إلى إدراج روسيا الاتحادية في قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وتنص الوثيقة على أنه "لا يوجد في هذا القرار ما يمكن تفسيره على أنه يسمح باستخدام القوة العسكرية أو دخول القوات العسكرية الأمريكية في الأعمال القتالية" وذلك بحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن القرار الجديد "غير ملزم".

وفي وقت سابق، قدم ثلاثة أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي بفرض عقوبات على مبيعات النفط الروسية للصين، معتبرين أن شراء بكين النفط من موسكو يعني "دعم روسيا" في عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقدم الجمهوريون ماركو روبيو وريك سكوت وكيفن كرامر مشروع قانون يهدف لفرض عقوبات على أي كيان يؤمن أو يسجل الناقلات التي تحمل النفط أو الغاز الطبيعي المسال إلى الصين من روسيا.

وقال روبيو: "شراء بكين موارد الطاقة الروسية يعني أن الصين تدعم تصرفات روسيا في أوكرانيا"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة