السفير محمدي أحمد الني الأمين العام للمجلس
السفير محمدي أحمد الني الأمين العام للمجلس


ترحيب عربي بعودة ليبيا لعضوية مجلس الوحدة الاقتصادية  

عمر عبدالعلي

الخميس، 28 يوليه 2022 - 02:15 م

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية عن ترحيبها بعودة ليبيا لعضوية المجلس بعد انسحابها فى وقت لاحق حيث أثنى مندوبي الدول العربية الأعضاء في المجلس فى اجتماع لهم بمقر المجلس بالقاهرة بموافقة ليبيا على انضامهما للمجلس للمارسة دورها الحيوى فى محيطها العربى .

وأكد السفير محمدي أحمد الني الأمين العام للمجلس ترحيبه الكامل بعودة ليبيا لعضوية المجلس والعمل على تعزيز وترسيخ دور المجلس في مساندها خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية في المنطقة العربية، مشيراً الى أن دولة ليبيا تعد من الدول العربية الأوائل التي صادقت على اتفاقية الوحدة الاقتصادية بين دول الجامعة العربية، كما ان لديها موقع جغرافي متميز وموارد وثروات كبيرة واقتصاد واعد يحتاج منا الدعم والمساندة.

وأضاف ان المجلس يتطلع لأن يكون لديه دور كبير بالمشاركة في اعادة اعمار ليبيا بعد الاضطرابات التي مرت بها البلاد وتعزيز التعاون المشترك بين ليبيا والدول العربية التي ستنعكس إيجاباً على العمل العربي المشترك.

ومن المقرر أيضاً أن يناقش مندوبي الدول الأعضاء بالمجلس النتائج المهمة التي تترتب على عودة عضوية ليبيا للمجلس على الصعيد المستقبلي وضم أكبر عدد من الدول العربية لعضوية المجلس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة