محافظ الدقهلية ورئيس القابضة للمياه
محافظ الدقهلية ورئيس القابضة للمياه


محافظ الدقهلية

رئيس مياه الشرب: تطوير الخدمات للمواطنين أولوية.. ورفع كفاءة العاملين

حازم نصر

الخميس، 28 يوليه 2022 - 03:24 م

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، على  حرص الشركة  على تحقيق أهدافها الاستراتيجية، وتقديم خدمة متميزة للعملاء، لذا اتخذت خطوات واسعة لتطوير مراكز خدمة العملاء، من خلال توحيد الهوية، وتبسيط إجراءات تقديم الخدمات، وتجهيز المراكز لاستقبال ذوى الهمم، وتدريب أخصائي خدمة العملاء على لغة الإشارة، وتوفير خدمة التعاقد المنزلي لكبار السن من خلال سيارات خدمة العملاء المتنقلة .

اقرأ أيضا | الأوقاف: توزيع 205 أطنان لحوم أضاحي الجمعة القادمة

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بحضور الدكتور صلاح بيومي نائب رئيس الشركة والمهندس خالد حسين نصر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، ومهندس محمد جلال رئيس قطاع المشروعات بالشركة القابضة، وتم خلال الاجتماع مناقشة مشروعات وخطط الشركة في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأكد المحافظ على جودة المياه المنتجة من محطات الشركة بالمحافظة، وأشاد بدور إدارة الجودة والمعامل في الرقابة والمتابعة .

وقد قام المحافظ ورئيس الشركة بزيارة مركز خدمة عملاء طلخا والذي يعكس مدى جدية الشركة واهتمامها بالعملاء، وتخفيف الضغط عن كاهل المواطنين من خلال حوكمة الخدمات .

وقد تم إنشاء المركز بتكلفة تبلغ حوالي 6.7 مليون جنيه؛ لخدمة حوالي 85 ألف مشترك، ضمن خطة تطوير مراكز خدمة العملاء، وفقًا للهوية الموحدة المعتمدة من الشركة القابضة؛ لتطوير تقديم الخدمات للمواطنين، والذى يستقبل نحو 200 عميل يوميًا.

كما شهدت الزيارة جولة بمقر الخط الساخن بالشركة بعد تطويره، والذي يعمل على مدار 24 ساعة يوميًا لاستقبال شكاوى المواطنين، من خلال رقم 125، بالإضافة إلى تلقي البلاغات الواردة عبر موقع الشركة، وتطبيق "واتس آب"، وتطبيق الهاتف المحمول "125"، وتفقد مركز بيانات الشركة "Data Center"، الذي يهدف لسرعة تداول البيانات بين الإدارات والقطاعات المختلفة وسرعة استخراج التقارير، وسرعة اتخاذ القرار، بالإضافة لتحديث التطبيقات والبرامج داخل قطاعات الشركة ومتابعة مراحل التحول الرقمي لقطاعات الشركة، مع الحفاظ على بيانات الشركة وعمل نسخ احتياطية للرجوع إليها وقت الحاجة .

وشملت الزيارة كذلك تفقد تطوير مركز التدريب الإقليمي للشركة، والذي يتضمن 12 قاعة مجهزة بأحدث الأجهزة لتدريب العاملين بالشركة، وغير العاملين؛ حيث شهد محافظ الدقهلية جانب من دورة تدريبية قائمة عن بناء إدارة منظومة التدريب، ومدى تفاعلهم مع البرنامج التدريبي، كما يضم المركز قاعات مجهزة للتدريب بتقنية الفيديو كونفرانس والبث المباشر، بالإضافة لقاعات خارجية بمراكز ميت غمر، والمنزلة، وشربين لتقديم التدريبات الإلكترونية عبر تقنيات البث المباشر، كما يضم المركز أيضًا مكتبة بها جميع المواد العلمية الخاصة بالتدريب، وكذلك الكتب العلمية بجميع المجالات، بالإضافة لمكتبة إلكترونية متنوعة.

وزار المهندس ممدوح رسلان، المعمل المركزي للصرف الصحي، أحد فروع المنظومة المتكاملة لضبط الجودة، وينقسم إلى 3 أقسام رئيسية العضوي وغير العضوي والميكروبيولوجي، ويحتوي على كافة الأجهزة المتقدمة التي تسمح بمتابعة ومراقبة معالجة مياه الصرف الصحي.

 

وقال الدكتور صلاح بيومي، إنه يتم اختيار مدربين معتمدين وخبراء في التخصصات المختلفة من أستاذة الجامعات أو المدربين المعتمدين المتخصصين، مشيرا إلى أهمية الدور الذي يؤديه المركز فى التدريب عن بعد، والذي أثبت كفاءة وفاعلية، حيث أصبح متاح الحصول على الدورات التدريبية دون الحاجة إلى الانتقال لمكان انعقاد التدريب، ومنها دورات تشمل تخصصات الصرف الصناعي، ومأمونية وجودة المياه وغيرها.

 

ومن جانبه، قال المهندس خالد حسين نصر، رئيس شركة مياه الدقهلية، إن عدد مراكز خدمة العملاء الثابتة بالدقهلية 20 مركزا، بينما يبلغ عدد سيارات خدمة العملاء المتنقلة 5 سيارات، ويعمل بهم حوالي 215 أخصائي خدمة عملاء؛ لخدمة مليون و300 ألف مشترك داخل المحافظة، مشيرا إلى أن إدارة الخط الساخن استجابت لنحو (42842) شكوى خلال عام 2021.

وأضاف أن مركز التدريب الإقليمي قد حصل على المركز المتميز الأول فئة (أ) بتقييم مراكز التدريب لمدة ستة أعوام، وكذلك شهادة التميز في تطبيق المسار الوظيفي من الشركة القابضة لمدة 6 أعوام متتالية، بالإضافة إلى حصول المركز على اعتماد "أيزو 9001"، كما وقع المركز عدد من بروتوكولات التعاون مع عدد من الجامعات والمراكز الرائدة، لتدريب العاملين، والطلاب بمختلف المجالات البحثية، والدراسات العليا، وتبادل المدربين والدورات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة