الأهلى حقق فوزًا مهمًا على المقاصة وحافظ على فرصة المنافسة على قمة الدورى
الأهلى حقق فوزًا مهمًا على المقاصة وحافظ على فرصة المنافسة على قمة الدورى


سواريش يواجه «لغز» الأداء باندهاش .. وحالة الشناوى مطمئنة.. وهانى يغيب للإيقاف

طارق نور

الخميس، 28 يوليه 2022 - 06:25 م

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غدًا الجمعة استعداداته لمواجهة فريق المقاولون العرب ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من الدورى الممتاز.

يخوض الفريق مرحلة حالية قد لا يجاوز أن يطلق عليها سوى مرحلة منهكة حيث يعانى الفريق وجميع اللاعبين من إجهاد تام وإرهاق وضغط متواصل ومباريات متلاحقة جعلت الفريق لا يستطيع أخذ أنفاسه وانهكته حتى باتت قائمة الأهلى مليئة بكتيبة من المصابين تزداد يومًا بعد اليوم ومباراة تلو الأخرى لدرجة أن مستشفى الأهلى بات كامل العدد.

ويواجه فريق الأهلى خصوصا ودون غيره هذا المأزق الصعب نظرا لعدم الراحة لمدة قد تصل لعامين أو أكثر لم يحصل فيها على الراحة الكافية بسبب ارتباطاته المحلية والأفريقية والعالمية والوقت الحالى هو وقت الحصاد ودفع الضريبة.

إقرأ أيضًا

بدر بانون يصل الدوحة لإتمام انتقاله إلى نادي قطر 

وقد ظهر هذا الوضع واضحًا وصريحًا حين صرح البرتغالى ريكاردو سواريش المدير الفنى للفريق مؤخراً بأنه غير قادر على تدريب اللاعبين وتوجيه تعليماته الفنية وفرض أسلوب لعبه الذى جاء لتطبيقه وذلك لسبب واحد فقط انه لا يوجد وقت بين المباراة و الأخرى وانه لا يسعه سوى تجهيز تدريبات تأهيلية واستشفائية للاعبين حتى يتخلصوا من حالة الاجهاد وحتى لا يتفاقم الوضع أكثر من ذلك وتضرب الإصابات المزيد من اللاعبين وصرح بشكل مباشر ان أحدا لا ينتظر منه أى شىء فنى واضح هذا الموسم لانه لم يكن يعلم ان الوضع بهذه الصعوبة.

وقد تكون تصريحات سواريش و حالة اللاعبين المنهكة نفسيًا قبل ان تكون معنوية هى الإجابة الواضحة على لغز اداء الأهلى فى الفترة الأخيرة وبالتحديد مع قدوم المدرب الجديد .. فالاتهامات موجهة إليه من كل مكان بداية من لقاء بيراميدز وحتى الان.

ومن حيث التجهيزات لمواجهة الذئاب فلقد بدأ الأهلى اليوم الخميس مباشرة تدريباته على ملعب مختار التتش بمقر النادى بالجزيرة دون أى راحة عقب لقاء المقاصة لضيق الوقت .. وحرص الجهاز الفنى بقيادة سواريش على الاجتماع مع اللاعبين واكد لهم المدير الفنى على تفهمه للحالة البدنية الصعبة والإرهاق وضغط المباريات الذى يمر به الفريق ولكن فى ذات الوقت شدد على أهمية وصعوبة المرحلة الحالية وضرورة الاجتهاد من أجل مواصلة المنافسة على لقب الدوري. ووجه المدرب الشكر للاعبين على تحقيق الفوز فى المباراة الماضية أمام المقاصة.

وقام سواريش بمتابعة ملخص لبعض مباريات المقاولون الأخيرة للتعرف على الخصم ومعرفة مواطن القوة والضعف فيه.. ولتوجيه تعليماته للاعبيه لتنفيذها داخل الملعب ووضع الخطة المناسبة.

«فرقة المصابين» ورغم كل ذلك فإن الشغل الشاغل لسواريش حاليًا هو اطلاعه الدائم وتواصله مع الجهاز الطبى للتعرف على مصير المصابين وسيرهم فى برامجهم العلاجية والتأهيلية .. خاصة ان الفريق يسابق الزمن للحاق أى لاعب للمشاركة فى الفترة القادمة. وقد زادت قائمة اللاعبين المصابين بعد حصيلة مباراة المقاصة الأخيرة حيث بات الأهلى فعليًا يشكل فريقًا من المصابين وصل إلى 12 لاعبًا طاهر محمد طاهر وعمرو السولية و محمد شريف وحسين الشحات وأكرم توفيق و عمار حمدى ومحمود متولى و بدر بانون و بيرسى تاو ومحمد عبد المنعم .. وانضم لهم الشناوى و أيمن أشرف.. ولكن قد تشهد مباراة المقاولون انفراجة فى عودة بعض اللاعبين وعلى رأسهم بيرسى تاو الذى بات جاهزا للمشاركة وتعافى تماما من اصابته ولكن اكد احد المصادر داخل النادى ان اللاعب مازال عليه علامات استفهام كثيرة وطلب من قبل عدم اللعب رغم ان الجهاز الطبى اكد جاهزيته حيث اشار انه لا يشعر بالراحة.. ولكن بنسبة كبيرة سيتواجد اللاعب الجنوب أفريقى فى مباراة السبت. ومع الوقت أيضا سيعود أكرم ومتولى فى المرحلة القادمة. وكانت الاصابة ضربت محمد الشناوى الذى ارتطم فى العارضة خلال لقاء الفريق الفيومى وخرج من الملعب مصابًا.

وأكد د. أسامة مصطفى، رئيس الجهاز الطبى للناشئين، والمتواجد مع الفريق الأول حاليا لحين عودة الدكتور أحمد أبوعبلة من قطر إن محمد الشناوى تعرض لكدمة فى الوجه وإن إصابته مطمئنة وحالته لا تستدعى القلق، وان الجهاز فضل خروجه فى لقاء المقاصة للاطمئنان عليه وعدم المخاطرة به .. وأن نتيجة الفحوصات الطبية والإشاعات ستوضح حجم اصابته وان كان بنسبة كبيرة سيكون جاهزا للمشاركة امام المقاولون العرب بعد غدًا السبت.
فى حين تعرض أيمن أشرف لكدمة بسيطة فى اليد وخضع لفحص طبى قبل المران اليوم الخميس وغالبًا سيكون متواجدًا فى لقاء بعد غدًا السبت.

كما تشهد مباراة المقاولون افتقاد الفريق لخدمات محمد هانى بعد تعرضة للايقاف عقب حصوله على الانذار الثالث فى لقاء المقاصة الأخير.
ومن ناحيته تحدث ريكاردو سواريش فى المؤتمر الصحفى الخاص بلقاء المقاصة وقال إن الفريق حقق هدفه من اللقاء وهو الفوز والحصول على الثلاث نقاط، ووجه الشكر إلى الجماهير لدعمها للفريق.

وأضاف سواريش: «الفوز على مصر المقاصة جاء فى توقيت مهم بسبب ضيق الوقت ما بين التحضير للمباريات ودرجة الحرارة والمهم أن الفريق حقق الفوز والحصول على ثلاث نقاط».

وواصل : «الجميع يعلم الظروف التى يعيشها الأهلى بسبب الإصابات وضغط المباريات ولا داعى لتكرار هذا الأمر، لا بد أن نكون واقعيين فى الوقت الحالى والفوز حتمًا سوف يمنح الفريق الثقة».

وشدد المدير الفنى على أنه ينظر إلى كل مباراة بشكل منفصل، وأن الأهلى سيطر على مباراة المقاصة وحقق الفوز ولم يسكن شباك الفريق أى أهداف، ومنذ هذه اللحظة الجهاز الفنى والفريق يفكر فى المباراة المقبلة.

وأوضح سواريش أنه أجرى التغييرات للحفاظ على بعض اللاعبين وتجنب الإصابات.
واوضح سواريش وتحدث عن أزمة الأداء قائلا: «كى نتحدث عن مستوى اللاعبين داخل الملعب لابد أن ادربهم وهذا لم يحدث، فمن السهل تحليل مستوى الأهلى فى كل مباراة، لكنى لا أدرب اللاعبين فقط اكتفى بعملية الاستشفاء».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة