صورة موضوعية
صورة موضوعية


نظرهم أقوى بـ٤ مرات.. أسرار لا تعرفها عن سكان أستراليا الأصليون

أمنية شاكر

الخميس، 28 يوليه 2022 - 08:01 م

لكل شعب سماته الخاصة ومميزاته، وأبطال قصتنا اليوم هو شعب أستراليا الأصليون، الذين يتمتعون بنظر يفوق الشخص العادي بمرحل فهم يمكنهم رؤية عن بعد ٦ أمتار تقريبا.


يعتبر مقياس الرؤية الجيدة عند البشر هو 6: 6، وهذا يعني أن أصغر حرف يتمكن الإنسان من التعرف عليه من مخطط فحص العين من مسافة 6 أمتار هو نفس حجم الحرف الذي من المفترض أن يتعرف عليه الشخص الذي يتمتع برؤية سليمة فعلياً من بعد 6 أمتار.
 وبعض السكان الأصليين لديهم رؤية بنسبة 6: 1.4، مما يعني أنهم يستطيعون رؤية أشياء من مسافة ستة أمتار لا يمكن للشخص العادي رؤيتها إلا من مسافة 1.4 متر فقط.


وعلى الرغم من أن جميع السكان الأستراليين الأصليين قد لا يتمتعون بمثل هذا البصر الرائع، إلا أنهم يستطيعون الرؤية مرتين أو ثلاث مرات أفضل من الشخص العادي. وبذلك قد يضطر الشخص إلى الحصول على منظار ليرى ما يرونه هم بالعين المجردة.
وقال البروفيسور هيو تايلور، المختص بدراسات البصر إن مصطلح الرؤية الفائقة يشير إلى الطريقة التي يتم بها توصيل شبكية العين والدماغ منذ الطفولة، والتي تؤثر بدورها على قدرة العين على مدى الرؤية ودقتها، وذلك بحسب موقع ABC News.


بالإضافة إلى هذه النتائج، وجد البروفيسور تايلور في دراسة له عام 2010، أن أطفال السكان الأصليين أقل عرضة خمس مرات لأن يولدوا بضعف في الرؤية مقارنة بالأطفال غير الأصليين، مما يعني أن لديهم مزايا بصرية عند الولادة.
لكن يعتقد العلماء أن هذه القدرة المتفوقة على الرؤية البعيدة المدى هي نتيجة لطبيعة حياة الصيادين للسكان الأصليين القدامى الذين كانوا بحاجة إلى بصر قوي للبقاء على قيد الحياة في البرية ورؤية أعدائهم أو الحيوانات التي قد تهاجمهم من بعيد.

اقرأ أيضا أستراليا تسجل أعلى درجة حرارة.. وتحذر المواطنين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة