اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة


محافظ البحيرة يشهد احتفالية الأوقاف بالعام الهجري الجديد

فايزة الجنبيهي

الخميس، 28 يوليه 2022 - 08:39 م

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الاحتفالية التي نظمتها مديرية الأوقاف بالبحيرة عقب صلاة المغرب بمسجد التوبة بدمنهور بمناسبة  العام الهجري الجديد ١٤٤٤ م.

أدى محافظ البحيرة صلاة المغرب يرافقه م . حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد وكامل غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور والقيادات التنفيذية والدينية وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب وجمع كبير من مواطني مدينة دمنهور.
    
 بدأت الاحتفالية بقراءة ما تيسير من القرآن الكريم للقارئ الشيخ  محمد فاروق أبو الخير ثم كلمة لفضيلة الشيخ  محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة تناول فيها الدروس المستفادة من هجرة الرسول صلى الله علية وسلم والتى كانت نصرا عظيما للإسلام وأثرها فى حياة المسلمين نتعلم منها الأخذ بالأسباب وحب الوطن ومنزلته ومعزته التى تستحق أن نبذل من أجله الغالى والنفيس للحفاظ عليه، مؤكدا أن النبى صلى الله عليه وسلم أخذ بجميع الأسباب وتوكل على الله عز وجل وهاجر من مكة إلى المدينة، نستلهم أيضا الاستعانة بالأكفاء وهو الدليل خلال الهجرة.


كذا اتخذ الصديق والأخوة من سيدنا أبو بكر الصديق وضرب أروع الأمثال فى اليقين بالله بقوله الواثق بربه ما ظنك باثنين الله ثالثهم وكان دور الشباب فى سيدنا على بن أبى طالب وكان أول عمل قام به بناء المسجد والإخاء والمحبة والمودة والإيثار بين المهاجرين والأنصار لبناء الدولة الحديثة.

وتوجه اللواء هشام آمنة بخالص وأصدق التهانى للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ولمواطنى المحافظة بمناسبة إشراقة العام الهجرى الجديد، داعيا المولى عز وجل أن يجعل هذه المناسبة العطرة عيد خير وبركة وأمن وسلام على شعب مصر العظیم وسائر شعوب الأمة العربية والإسلامية.

كما أشاد محافظ البحيرة بكافة الجهود المخلصة للرئيس لقيادة مسيرة البناء والتنمية التى تشهدها مصرنا الحبيبة، مؤكدا على المُضي قُدما في مسيرة التنمية وبناء الوطن لرِفعة وإزدهار وتقدم الدولة المصرية تحت القياده الحكيمه للرئيس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة