صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإمارات: ارتفاع الوفيات لـ7أشخاص بسبب السيول والعثور على الجثة المفقودة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 29 يوليه 2022 - 05:52 م

أعلنت الداخلية الإماراتية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء السيول إلى 7، وأنه تم العثور على جثة الشخص المفقودة جراء السيول.

اقرأ ايضاً

الإمارات: وفاة 6 أشخاص من جنسية آسيوية وفقدان شخص جراء السيول

وكانت قد أعلنت في وقت سابق الشرطة الإماراتية، عن العثور على ستة قتلى من الجنسيات الآسيوية جراء السيول في ⁧‫الإمارات‬⁩ وجارٍ البحث عن مفقود آسيوي.

ويذكر أن تعرضت مناطق متفرقة من دولة الإمارات العربية المتحدة، لسيول غير مسبوقة، جراء هطول أمطار غزيرة، اليوم الخميس 28 يوليو، ما دفع سكان بلدات ومدن في شمال البلاد إلى مغادرة منازلهم.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لأشخاص غمرت مياه الفيضانات أجسامهم حتى منطقة الخصر في شوارع المناطق المتضررة في مدينتي الفجيرة والشارقة، وفقًا لهيئة الإذاعة "بى بى سى" البريطانية.

ومن جهته، وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بنقل كل الأسر المتضررة من الأمطار والسيول بالمناطق الشرقية بالدولة، إلى مواقع إيواء مؤقتة، بالتعاون مع الجهات المحلية، وحجز الفنادق القريبة لإيوائهم ونقل الأسر التي تعيش بمناطق قد تشكل خطورة على ساكنيها خلال فترة الأمطار الشديدة.

ووجّه مجلس الوزراء، جميع الجهات الاتحادية العاملة في المناطق المتضررة وخاصة في إمارات الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة بأن يكون دوام موظفيها غير الضروريين عن بعد.

واستثنى القرار جميع الجهات الاتحادية المعنية بالدفاع المدني والجهات الشرطية والأمنية التي تتعامل مع الكوارث والأزمات والحالات الطارئة بالإضافة للجهات المعنية بالدعم المجتمعي والتي تتعامل مع البلاغات الخاصة بأضرار المزارع والممتلكات الخاصة بالمواطنين.

بالإضافة إلى تشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق الدولة المختلفة بالتنسيق مع الجهات المحلية فى مختلف إمارات الدولة.

وقالت وزارة الداخلية والقيادة العامة للشرطة الإماراتية، إنها تعمل مع الفرق المختصة وأجهزة الدفاع المدنية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث للاستجابة مع الحالة الجوية في البلاد، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

ودعت السلطات الإماراتية، السكان إلى عدم مغادرة المنازل خاصة في المناطق التي تشهد أمطارًا شديدة إلا للضرورة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة