صورة موضوعية
صورة موضوعية


إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 .. خلال أيام

فاتن زكريا

السبت، 30 يوليه 2022 - 11:37 ص

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  نتيجة الثانوية العامة خلال أيام ، حيث تنتهي وزارة التعليم من تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة لعام ٢٠٢٢ م.

 

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط : هنا

 

 

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم ، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة داخل المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر تحت إشراف المركز القومي للامتحانات يجري علي قدم وساق وعلي مدار الساعة حتي يتم الانتهاء من أعمال تصحيح كافة مواد امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 15 مادة ، اليوم السبت .

وأوضحت المصادر أن أعمال تصحيح الامتحانات تحيطها السرية الكاملة وتحت الحراسة الأمنية المشددة ، لافتة إلى أن أعمال مراجعة ورصد درجات الطلاب ستتم بداية من الأحد القادم .
وأشارت المصادر ، إلى أن أعمال المراجعة والرصد وتحديد العشر الأوائل بكل شعبة ادبية وعلمية سيتم خلال يومين فقط ، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة نهاية الأسبوع الأول من أغسطس القادم .
ولفتت ذات المصادر ، إلى أنه لا يملك أحد التلاعب في درجات أي طالب داخل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، وكل من يزعم هذه القدرة " كذاب و ومحتال " .

وأكدت ذات المصادر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سوف يقوم بعرض تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022 م ، ونسب النجاح بشعبتيه الأدبية والعلمية ، وكشف أسماء أوائل الجمهورية هذا العام على الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، خلال الأسبوع المقبل، وذلك قبل إعلانها رسميا للرأي العام .

 

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط : هنا

 

 

ولفتت المصادر إلى أن عملية عرض تفاصيل نتيجة الثانوية العامة علي رئيس الحكومة سيكون بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ، ليبدأ اعمال تنسيق القبول بالجامعات، على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بارسال" C.D " لوزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق ليتضمن نسب النجاح بكل شعبة أدبية وعلمية ليبدأ وضع الحد الأدنى للقبول بتنسيق بالجامعات في كل كلية.

ومن المقرر أن تتيح بوابة أخبار اليوم ، نتيجة الثانوية العامة 2022 بالمجموع الكلي بطريقة سهلة وبسيطة.

ويمكن للطالب تسجيل بياناته الآن على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 على بوابة أخباراليوم ، ليتم إرسال نتيجة الثانوية العامة 2022 له بالمجموع الكلي ، وبالتالي يتمكن الطالب بسهولة من تصور الكلية الملائمة لمجموعه في تنسيق الجامعات 2022 .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني للحصول على نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ برقم الجلوس فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

ومن المقرر أن يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢١.

خطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022

يمكن للطلاب وأولياء الأمور، الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس عبر الرابط التالي:

1-الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم من

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط : هنا


https://g12.emis.gov.eg/

2-كتابة رقم جلوس الطالب.

3- الضغط على عرض النتيجة.

4-ثم ستظهر أمامك نتيجة الطالب.


جدير بالذكر أنه فور اعتماد النتيجة رسميًا، سيقوم الدكتور طارق شوقي، بالاتصال هاتفيًا بأوائل الثانوية العامة 2022، لتهنئتهم بالنجاح والتفوق.

على صعيدا أخر، نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ماتداول عبر صفحات السوشيال ميديا عن إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 يوم الخميس وظهور النتيجة يوم السبت المقبل.

وقال الوزير بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك"، :" أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس".

وأضاف الدكتور طارق شوقي، ولا يوجد مبرر للاجتهادات والإشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للإشاعات ولا توجد له أى مصداقية.

 

اقرأ أيضا: نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر بوابة أخبار اليوم.. انتهاء التصحيح السبت.. والإعلان نهاية الأسبوع 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة