صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


البنك الدولي يقدم 272 مليار دولار لمشروعات الأمن الغذائي بسبب تأثيرات كورونا

حسن هريدي

السبت، 30 يوليه 2022 - 05:35 م

قال البنك الدولي إنه منذ بداية جائحة كورونا، بلغ إجمالي التمويل المُقدَّم من مجموعة البنك الدولي 272 مليار دولار، منها 52.6 مليار دولار في الربع الأخير للسنة المالية 2022. وفي الخمسة عشر شهرا من أبريل 2022 إلى يونيو 2023، من المتوقع أن يصل التمويل إلى 170 مليار دولار.

وأضاف البنك أنه سيخصص جزء من هذا التمويل لمشروعات الأمن الغذائي، بما في ذلك الحماية الاجتماعية ومشروعات في مجالات الزراعة والتغذية والمياه والري.

وأتاح البنك الدولي نحو 30 مليار دولار خلال هذه الشهور الخمسة عشر في إطار استجابة عالمية شاملة لمواجهة أزمة الأمن الغذائي المستمرة، سيكون نحو 12 مليار دولار منها إقراضا جديدا استنادا إلى عملياتنا الكبيرة المتصلة بجمع البيانات والتحليلات بشأن أنظمة الغذاء والتغذية. ومنذ 1 أبريل ، نفَّذ البنك الدولي 32 عملية متصلة بأزمة الغذاء وارتبط بتقديم 5.3 مليارات دولار في هذا المجال.

وقالت مجموعة البنك الدولي، إنها قدمت تمويلا قياسيا قدره 114.9 مليار دولار في السنة المالية 2022 (1 يوليو 2021-30 يونيو 2022) واسترشدت ارتباطات المجموعة خلال السنة المالية 2022 بعملها المعرفي.

قدَّمت مجموعة البنك الدولي استجابة على نطاق غير مسبوق للأزمات العالمية المتداخلة، بإتاحة المشورة والتمويل لمساندة التصدي لأشد تباطؤ اقتصادي في ثمانية عقود، وتزايد معدلات التضخم، واشتداد الحرمان من الأمن الغذائي، والحرب والهشاشة، واستمرار التداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وساعدت البلدان على معالجة أزمات ارتفاع أسعار الغذاء، وإدارة تدفقات اللاجئين، وتعزيز قدرات التأهب لمواجهة الطوارئ الصحية، وضمان استمرار الأنشطة التجارية للقطاع الخاص، ودعم الجهود الرامية إلى التكيف مع تغير المناخ وذلك على سبيل المثال لا الحصر، الأمر الذي عاد بالنفع لا سيما على الفئات الفقيرة والأكثر احتياجا.

اقرأ أيضاً | البنك الدولي: جودة وسائل النقل العام تساعد الشركات على الاحتفاظ بعمالها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة