كاف
كاف


«كاف» يؤجل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2023

أشرف عبدالمنعم

السبت، 30 يوليه 2022 - 10:22 م

أبلغ الاتحاد الافريقي لكرة القدم «كاف» الاتحادات الأعضاء بتأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا كوديفوار 2023  إلى شهر مارس 2023 بدلاً من سبتمبر 2022.

وكان من المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراتين أمام مالاوي في توقف سبتمبر المقبل.

وجاءت مواعيد الجولات المتبقية كالتالي:

الجولتين الثالثة والرابعة بين 20 و28 مارس 2023.
الجولة الخامسة بين يومي 12 و20 يونيو 2023.
الجولة السادسة بين يومي 4 و12 سبتمبر 2023 .

ويحتل المنتخب المصرى المركز الرابع بالمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار برصيد 3 نقاط. 

وخاض المصرى مباراتين حيث تمكن من الفوز على غينيا بهدف مقابل لا شىء فى الجولة الأولى وتلقى الهزيمة أمام إثيوبيا بهدفين مقابل لا شىء فى الجولة الثانية.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد كشف عن موعد النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار.

وقال باتريس موتسيبي رئيس كاف ، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي ، أن بطولة أمم أفريقيا ستقام في كوت ديفوار خلال شهري يناير وفبراير من عام 2024.

وكان من المنتظر أن تقام بطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار منتصف عام 2023 إلي أن قرر كاف تأجيل النسخة القادمة الي مطلع 2024.

وفي سياق اخر حدد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر موعد عودته للقاهرة لبدء مهام عمله مع الفراعنة خلال الفترة المقبلة .

وأبلغ البرتغالي اتحاد الكرة بأنه سيصل القاهرة يوم 2 أغسطس المقبل .

ويعود روي فيتوريا إلي القاهرة  لحضور مباريات الدوري ومتابعة اللاعبين للاستقرار علي العناصر التي سيتم اختيارها خلال معسكر الأجندة الدولية في سبتمبر المقبل فضلا عن انهاء كافة احتياجات الجهاز الفني .

ويتكون الجهاز الفني الجديد للمنتخب الأول من : روي كارلوس فيتوريا مديراً فنياً ، بجانب أرنالدو تيكسيرا مدرب عام ، وسيرجيو بوتيلو مدرب مساعد ، فضلاً عن باولو موراو دياز محلل أداء و لياقة بدنية ، و لويس إستيفيس مدرب حراس مرمى.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة