فريق «أنوبيس»
فريق «أنوبيس»


الألعاب الإلكترونية تسحب البساط من البدنية

«أنوبيس».. أول فريق عربي يحصد بطولة العالم

الأخبار

السبت، 30 يوليه 2022 - 10:34 م

قال يوسف محسن، مؤسس فريق «أنوبيس» إن الفكرة جاءته عام 2015، وذلك لأنه كان يلعب ألعابًا إلكترونية كثيرة آنذاك مع أصدقائه، ولاحظ عدم وجود فريق عربى وأفريقى ينافس فى المسابقات العالمية التى تقام للألعاب الإلكترونية، فقرر أن يكون هذا المجال هو عمله، كما أنه سوف يمثل مصر والقارة فى رياضة يعشقها بشدة.


أما عن أبرز البطولات التى خاضها الفريق فيقول يوسف: فى أول عام لنا كسبنا 16 بطولة محلية وقارية، وفى 2019 كانت أول مرة نخوض بطولة العالم وكسبنا الكثير من الدول مثل هولندا ورومانيا والمكسيك ووصلنا إلى نصف النهائى وخسرنا أمام تايوان، وحصدنا المركز الرابع، وفى عام 2020 لعبنا بطولة العالم للعبة « كروس فاير» وكان هذا أول ظهور لفريق فى أفريقيا والشرق الأوسط فى هذه البطولة العالمية وحصدنا المركز الخامس، وفى 2021 نجحنا فى الفوز ببطولة العالم بعد صعوبات كثيرة.


وأضاف أنه كان هناك مساعدات كثيرة من الاتحاد المصرى ووزير الشباب والرياضة، وتم تسجيلهم فى الاتحاد كأول فريق مصرى للرياضة الإلكترونية، كما كسب الفريق أول بطولة قارية معتمدة وهى بطولة كأس العرب وكانت البطولة فى لعبة «ليج اوف لجندز».. وأوضح يوسف أن الدعم الذى يقدموه للاعبين يتمثل فى راتب شهرى وإقامة فى مركز التدريب بالشيخ زايد، هذا بالإضافة إلى وجود جهاز فنى يساعدهم على التحسن يومًا بعد يوم داخل وخارج اللعبة، نسهل الأمور قدر الإمكان على اللاعبين حتى لا يفقدون التركيز فى البطولات، مع موجود مدربين يساعدونهم على السير فى حياتهم الدراسية بشكل جيد حتى لا تؤثر عليهم الألعاب بالسلب.

أما عن الانضمام للفريق قال يوسف: كل سنة بنعمل تجارب مفتوحة وبتكون فرصة للشباب يقدمون فيها، ومن خلال الجهاز الفنى يتم فلترة المتقدمين من 1000 لاعب إلى 500 ثم 300 حتى يتم الاستقرار على 25 لاعبًا نختار منهم أعضاء الفريق.
وأضاف أن الألعاب الإلكترونية هى المستقبل خاصة أنها تجد نسبة مشاهدة كبيرة بين الشباب ومع تطور الوقت لن تكون أداة لاستخدام العقل فقط وإنما الجسد بالكامل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة