الشيخ أنور
الشيخ أنور


قدوته طه حسين ..«الشيخ أنور» فقد بصره وحصد مركز متقدم في الثانوية الأزهرية

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 30 يوليه 2022 - 10:58 م

لم تمنعه إعاقته، بعد أن فقد بصره، بسبب خطأ طبي، من استمراره في التفوق، بعد اصراره وعزيمته،  وتحدي نفسه، بأن الإعاقة ليست عجزا عن تحقيق الحلم.

منذ قرابة 5 سنوات،  أصيب أحمد أنور أحمد،  من أبناء مركز ابوتشت بقنا، بفقدان بصره، بعد أن تعرض لحساسية فى عينيه، وبعد خضوعه للكشف،  كتب له الطبيب أدوية،  كانت سببا في إفساد الشبكية،  ومن ثم فقد بصره،  بعد أن كان مبصرا ومتفوقا في دراسته.
لم يتحمل الطالب ، الصدمة،  وأصيب بحالة اكتئاب،  وقرر الإبتعاد عن العالم الخارجي،  واستسلم في البداية لفقدان بصره، وبعد عزيمة وإصرار،  قرر أن يعود للدراسة مرة أخرى،  وأن يستكمل دراسته ، مقتديا بطه حسين ، واستطاع أن يحصل على المركز الثاني على مستوى منطقة قنا الأزهرية في الشهادة الثانوية الأزهرية.

يوضح أنور، أن سبب تفوقه ، تقربه إلى الله عز وجل، الذي ألهمه الصبر والعزيمة، في العودة للدراسة،  مقتديًا بعميد الأدب العربى طه حسين.

يشير أنور،  إلى أنه أخبر أسرته أنه يريد تكملة دراسته والالتحاق بالجامعة، فلم لم يبخلوا بمساعدته، وحصلوا على موافقة من الجهات المختصة باستكمال دراسته، بعد أن تعدى الـ 4 سنوات منذ تركه للتعليم، وومت الموافقة وعاد لمعهده الأزهرى بأبوتشت،.

ويضيف، أنه استطاع أن يذاكر دروسه فى 15 يوم فقط قبيل الامتحانات، وبعد سنوات من الحرمان وعدم الاحساس بأي فرحه، عوضه، الله سبحانه وتعالى بالحصول على المركز الثاني بالقسم الأدبى على مستوى محافظة قنا.

ويتمنى أنور ، الالتحاق بكلية الدعوة الإسلامية، وتحقيق تفوق ونجاح،  ليصبح أستاذا بالجامعة،  مثنيا على دور الأزهر الشريف ودور أسرته في تحقيق حلمه.

إقرأ أيضا| إزالة 15 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بدشنا في قنا 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة