طائرة المهام الخاصة
طائرة المهام الخاصة


دولة بـ« الناتو» تحصل على طائرة المهام الخاصة من «IAI»

وائل نبيل

السبت، 30 يوليه 2022 - 11:21 م

تعاقدت دولة عضو غير معلنة في حلف الناتو، مع شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI)، لتسليم طائرة مهمة خاصة في صفقة قيمتها 200 مليون دولار.

وكشفت جينيس نقلاً عن مصدر في الشركة، رفض تحديد هوية العميل، أن شركة ELTA Systems التابعة لشركة IAI ستطور الطائرة كجزء من صفقة أكبر للأمة الأوروبية.

كما رفض المصدر تحديد نوع الطائرة، علما بأنه تقدم IAI-ELTA أربعة أنواع من طائرات المهام الخاصة، وهم الإنذار المبكر والتحكم الجوي، والمراقبة الجوية، وطائرات الدوريات البحرية، واستخبارات الإشارات.

إقرأ أيضًا| تطوير مستشعر يعمل بالذكاء الاصطناعي لاكتشاف الأهداف الجوية والأرضية

وتدعي الشركة أنها واحدة من الشركات القليلة في العالم التي لديها خبرة في بناء مثل هذه الطائرات "بسبب تقنيات الاستشعار المصغرة جنبًا إلى جنب مع تطوير الخوارزميات وتطبيقات البرامج القائمة على الذكاء الاصطناعي ، والتي على أساسها يتم دمج أنظمة الذكاء المتقدمة للغاية على طائرات رجال الأعمال ".

"توفر طائرة المهام الخاصة التي طورتها شركة IAI-ELTA لعملائنا ميزة كبيرة وتشكل أصلًا استراتيجيًا. قال يوآف تورجمان ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة IAI والرئيس التنفيذي لشركة ELTA: "نحن سعداء للفوز بهذا العقد لتزويد دولة عضو في الناتو بتقنياتنا المتقدمة.

"تواصل IAI-ELTA تحقيق اختراقات كبيرة في قدرات طائرات المهام الخاصة بسبب الاستثمارات المستمرة في تكنولوجيا رادار AESA المتقدمة إلى جانب خوارزميات الذكاء الاصطناعي."

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة