وزير التعليم
وزير التعليم


وزير التعليم: ما يتداول عن نسب نجاح الثانوية العامة أو الاوائل «عاري من الصحة»

فاتن زكريا

الأحد، 31 يوليه 2022 - 12:06 ص

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن كل ما يتم تداوله عن نسب النجاح في الثانوية العامة أو المؤشرات أو الأوائل أو المجاميع أو تنسيق الجامعات لا أساس له من الصحة ولا يعدو كونه اجتهاد أو توقع أو إشاعة أو محاولة لانفراد صحفي.

وكيل لجنه الزراعة بالشيوخ: الحوار الوطني يدعم بناء الجمهورية الجديدة

 

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط : هنا



وأوضح وزير التعليم، أن الوزارة سوف تعلن النتيجة حين اكتمالها كما وعدنا سابقا..عدا ذلك فإنه باطل!


وكانت قد نفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، صحة الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تطبيق الوزارة نظام العتبة الآمنة لرفع نسب نجاح الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022/ 2021م .

 

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط : هنا

 

وكانت قالت مصادر بالإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المتوقع إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل، واعتماد النتيجة، وذلك بعد عرضهم علي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وشددت المصادر، أنه سيتم إتاحة النتيجة لجميع الطلاب مساء الثلاثاء بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، او صباح الأربعاء على اقصي تقدير، ليتم أنتجتها بجميع المدارس الثانوي في اليوم التالي من اعتماد النتيجة.

وأكدت المصادر، أن كنترولات التصحيح تعمل على قدم وساق للانتهاء من عملية رصد وجمع الدرجات بكل دقه، حتى يأخذ كل طالب حقه.

وكشفت  المصادر، أن كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالقطاعات الأربعة، على مستوي الجمهورية ، سيقومون بتحديد الأوائل على مستوي كل شعبه من الشعب الثلاثه العلمي علوم وعلمي رياضه وادبي، صباح غدا الأحد.


ومن المقرر تتيح بوابة اخبار اليوم ، نتيجة الثانوية العامة 2022 بالمجموع الكلي بطريقة سهلة و بسيطة.

ويمكن للطالب تسجيل بياناته الآن على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 على بوابة اخباراليوم ، ليتم ارسال نتيجة الثانوية العامة 2022 له بالمجموع الكلي ، وبالتالي يتمكن الطالب بسهولة من تصور الكلية الملائمة لمجموعه في تنسيق الجامعات 2022 .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني للحصول على نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ برقم الجلوس فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.


ومن المقرر أن يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢١.


خطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022

ويمكن لطلاب واولياء الامور، الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس عبر الرابط التالي:

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط : هنا



1-الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم من هنا

 


https://g12.emis.gov.eg/



2-كتابة رقم جلوس الطالب.

3- الضغط على عرض النتيجة.

4-ثم ستظهر أمامك نتيجة الطالب.


جدير بالذكر أنه فور اعتماد النتيجة رسميًا، سيقوم الدكتور طارق شوقي، بالاتصال هاتفيًا بأوائل الثانوية العامة 2022، لتهنئتهم بالنجاح والتفوق.

على صعيدا أخر، نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ماتداول عبر صفحات السوشيال ميديا عن إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 يوم الخميس وظهور النتيجة يوم السبت المقبل.

وقال الوزير بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك"، :" أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس".

وأضاف الدكتور طارق شوقي، ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أى مصداقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة