ملكات جمال مصر
ملكات جمال مصر


ملكات جمال مصر حظهـن قليل فى النجومية لهذه الأسباب

آخر ساعة

الأحد، 31 يوليه 2022 - 03:27 م

صلاح دندش

من باب الجمال تفتح استديوهات الفن أبوابها.. ومن خلال مسابقات ملكات جمال مصر اقتحمت المتوجات باللقب مجال التمثيل وتحولن إلى فنانات ولكن معظمهن لم يستطعن الوصول إلى النجومية وتحقيق الذات فى مجال التمثيل لأسباب مختلفة.. اآخرالليلب ترصد الظاهرة بالأسماء والأعمال الفنية.

تعد داليا البحيرى من أوائل وأكثر النجمات اللاتى تمكن من الصعود إلى القمة بعد تتويجها بلقب ملكة جمال مصر عام 1990.. وهى الأكثر تألقا ونجومية فى مجالات عروض الأزياء وتقديم البرامج التلفزيونية والتمثيل.

حورية فرغلى توجت باللقب 2002، ولكنها تنازلت عنه بعد حصولها عليه بأسبوع فقط، وعلى الرغم من ذلك دخلت عالم الفن بقوة وشاركت فى عدة أعمال أبرزها اساحرة الجنوبب.

هبة السيسى عملت فى بدايتها كموديل إعلانات وفيديو كليب إلى أن حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2004، ثم شاركت فى مجال التمثيل وأبرز أدوارها فيلم اكتكوتب مع الفنان محمد سعد. ولم تحقق أدنى درجات النجومية بسبب كثرة غيابها عن الساحة الفنية.

فوزية محمد التى تم تتويجها ملكة جمال مصر عام 2006 دخلت مجال التمثيل ولكن من خلال زواجها من السيناريست أحمد عبد الفتاح ومن أبرز أعمالها مسلسلى ابره الدنيا وقلب ميتب.

يارا نعوم حصلت على لقب وصيفة ملكة جمال مصر فى عام 2008، وشاركت فى فيلم احين ميسرةب ولم تكرر التجربة وتزوجت لاعب منتخب مصر والأهلى السابق عماد متعب.

كيرا الصباح بعد أن فازت باللقب عام 2016، عملت فى مجال عرض الأزياء والإعلانات، وبدأت مشوارها مع الفن  عام 2014 بفيلم احماتى بتحبنىب ومسلسل االأب الروحىب ولم يشعر بها أحد.

نسمة عطا الله اتجهت أيضا لعالم الفن والسينما بعد تتويجها باللقب منذ عامين حيث تشارك حاليا فى تصوير فيلم االباب الأخضرب الذى يشاركها البطولة إياد نصار وعدد من النجوم.

ومن الزمن الجميل كانت الفنانة  ليلى فوزى أجمل الفنانات اللائى ظهرن فى تاريخ السينما المصرية على الإطلاق، واختيرت من قبل مجلة أمريكية فى أربعينيات القرن العشرين كإحدى أجمل حسناوات عصرها.

كما نجحت زبيدة ثروت صاحبة أجمل عيون فى مسابقة ملكة جمال الشرق التى أقامتها مجلة الجيل، ومسابقة أجمل عشرة وجوه للسينما التى أقامتها مجلة الكواكب المصرية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة