وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


خاص| مصادر «بالتعليم»: نسبة نجاح الثانوية العامة لهذا العام 74%

فاتن زكريا

الأحد، 31 يوليه 2022 - 04:37 م

مع قرب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، والمقرر نهاية الاسبوع الاول من اغسطس القادم ، وحالة الترقب المسيطر علي أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022 هذه الفترة ، في انتظار نتيجة الثانوية العامة 2022، التي تحدد مستقبل مصير الطلاب في اختيار الجامعة التي يلتحقون بها.

أقرأ ايضا مصادر: مراجعة كراسات أوائل الثانوية العامة 2022 يدويا داخل الكنترولات

 

 

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط : هنا



كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لـ«بوابة اخبار اليوم »، أن نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة هذا العام 2021/2022م ، تقترب من نسبة نجاح العام الماضي ، مؤكدة أن نسبة النجاح العامة في العام الماضي بلغت 74% .

وأشارت المصادر ، الي أن مؤشرات النتيجة كشفت النقاب عن اختفاء ظاهرة حصول الطلاب على نسبة نجاح 100%، وأن هناك اختلاف واضح في شريحة المجاميع نتيجة تراجع ظاهرة ارتفاع مجاميع الطلبة.

ومن جهته اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 التي يمكن التحدث عنها الان ، هو أن نتيجة الثانوية العامة 2022 سوف تشهد مثل العام الماضي تعديلا في شكل مجاميع الطلاب ، حيث سيستمر اختفاء المجاميع المبالغ فيها التي كانت منتشرة في نظام امتحانات الثانوية العامة القديم.

واوضح وزير التربية والتعليم ، في تصريحات له ، تغيير شكل المجاميع واختفاء المجاميع المبالغ فيها في نتيجة الثانوية العامة 2022 ، ناتج عن تغيير أسلوب التقييم وطبيعة الأسئلة .

مشيراً إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة القديمة حتى عام 2017 كانت تقيس مستويات الحفظ واسترجاع المعلومة ، وبالتالي أي طالب كان لديه قدرة الحفظ كان يحصل على نتائج ودرجات مبالغ فيها لا تعبر عن مهارته الحقيقية.

واضاف د.شوقي ، انه تم اللجوء في امتحانات الثانوية العامة منذ العام الماضي ،  لأسئلة تقيس الفهم والتطبيق و التحليل ( وهي المستويات العليا للتفكير) لتفرز مستوى الطلاب بشكل أوسع في نتيجة الثانوية العامة ، وبالتالي بدأ يظهر تأثير هذا النظام العام الماضي في مجاميع الطلاب في نتيجة الثانوية العامة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة