إبراهيم عيسى عقب الندوة
إبراهيم عيسى عقب الندوة


إبراهيم عيسى: المرأة لا تزال تتعرض لاضطهاد وفي انتظار تعديلات تشريعية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 31 يوليه 2022 - 07:56 م

نظم الصالون الثقافي لجامعة الإسكندرية، ندوة عن مسلسل أمل فاتن حربي، بحضور المؤلف والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى وسط حضور لممثلين عن أعضاء هيئة التدريس وتمثيل طلابي كبير ضم طلبة عدد من كليات مجمع الكليات النظرية.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور أشرف الغندور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، وإشراف د. هاني خميس عميد كلية الآداب ود. سحر شريف وكيل كلية الآداب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقد حرص د. هاني خميس عميد الكلية على تكريم الكاتب الكبير بدرع يحمل شعار الكلية.

بدأت الندوة بترحيب من د. سحر شريف، ثم كلمة من ابراهيم عيسى عن كواليس المسلسل منذ بداية فكرته حتى التعاقد وكيف إنه يتصدى لأزمة الحرمان من الحضانة، والتلاعب لمنع النفقة عن المطلقة، والأصداء وردود الأفعال بشأن المسلسل سواء الرافضة أو المؤيدة.

ثم بدأ خبراء في إجراء مداخلات تمثلت في د. ماجدة الشاذلي مقررة المجلس القومي للمرأة في الاسكندرية، والخبير القانوني د. محمود السحلي الأستاذ المساعد بحقوق الإسكندرية، ثم الأديب السكندري الكبير فضل شبلول، وقد جاءت مؤيدة وداعمة لتوجه الكاتب والعمل الفني بشأن حقوق المرأة. كما تم تلقي مداخلات من د. أشرف منصور، وعدد من المبدعين وعدد من الطلبة.

أدار الندوة د. أحمد فؤاد أنور

وقام إبراهيم عيسى بعد الندوة بزيارة سريعة لمتاحف مكتبة الإسكندرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة