الصحافية الإيرانية، مسيح علي نجاد
الصحافية الإيرانية، مسيح علي نجاد


القبض على شاب مسلح أمام منزل معارضة إيرانية في نيويورك

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 01 أغسطس 2022 - 02:55 ص

القت الشرطة الأمريكية القبض على شاب مسلح يبلغ من العمر 23 عاما، ويدعى خالد مهدي، في حي بروكلين بنيويورك، أمام منزل الصحافية الإيرانية، مسيح علي نجاد.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة العدل الأمريكية إدانة أربعة إيرانيين بالتخطيط لاختطاف صحافية أمريكية من أصول إيرانية تقيم في نيويورك.

وبحسب الادعاء الأمريكي، فإنّ المتورطين  الأربعة عرضوا المال على أقارب الكاتبة في إيران لخيانتها والتعاون معهم في استدراجها، لكنهم رفضوا.

ونفت إيران هذا الاتهام معتبرة أن "لا أساس له وسخيف لدرجة لا تستحق الرد"، وقال المتحدث باسم الخارجية سعيد خطيب زاده "هذه ليست المرة الأولى التي تنخرط فيها الولايات المتحدة بنسج سيناريوهات هوليوودية كهذه".

ووفقا للتقارير، فقد تم القبض على شخص يدعى خالد مهدي أوف (23 عاما)، مسلحا ببندقية كلاشينكوف، وخزنة رصاص، وأكثر من ألف دولار نقدا، بعد يومين، في كمين للشرطة.

وأوضحت صحيفة "نيويورك بوست"، أن ضباط شرطة نيويورك أوقفوا مهدي أوف يوم الخميس بعد أن اجتاز لافتة التوقف واعتقلوه بعد أن اكتشفت الشرطة أنه كان يقود سيارته بدون رخصة قيادة.

وأضاف التقرير أن الشرطة فتشت في وقت لاحق سيارته وعثرت على كلاشينكوف به عدة خزنات رصاص إضافية وحقيبة مليئة بالنقود كما تم ضبط لوحتين مختلفتين أخريين في السيارة.

وأضاف التقرير أن مهدي أوف أبلغ الشرطة بأنه كان يعيش في مدينة يونكرز، لكن الإيجار هناك مرتفع للغاية وأنه يعتزم العثور على مكان جديد للعيش في حي بروكلين.

وفي البداية، قال مهدي أوف إنه استعار السيارة ويجهل وجود السلاح فيها وأن حقيبة النقود ليست ملكه، ولكنه اعترف لاحقًا بأن السلاح كان ملكه وأنه كان في بروكلين "لأنه كان يبحث عن شخص ما".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة