الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي


مصادر: قائمة أوائل الثانوية العامة على مكتب وزير التعليم خلال ساعات

فاتن زكريا

الإثنين، 01 أغسطس 2022 - 10:32 ص

 

أكدت مصادر مطلعة لبوابة أخبار اليوم، أن وزارة التربية والتعليم ممثلة في المركز القومي للامتحانات بالتنسيق مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، انتهوا من تحديد قائمة بيانات أوائل الثانوية العامة 2022 بالشعب الثلاث الأدبية والعلمية.

وأشارت المصادر، إلى أن قائمة أوائل الثانوية العامة 2022 سوف تكون على مكتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال ساعات، تمهيدا لاعتمادها.

 

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط : هنا

 

 

وكانت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشفت لبوابة أخبار اليوم، أن نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة 2022 ، تقترب من نسبة نجاح العام الماضي، مؤكدة أن نسبة النجاح العامة في العام الماضي بلغت 74% .

واشارت المصادر، إلى أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 كشفت النقاب عن اختفاء ظاهرة حصول الطلاب على نسبة نجاح 100%، وأن هناك اختلاف واضح في شريحة المجاميع نتيجة تراجع ظاهرة ارتفاع مجاميع الطلبة.

ومن جهته أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 التي يمكن التحدث عنها الآن، هو أن نتيجة الثانوية العامة 2022 سوف تشهد مثل العام الماضي تعديلا في شكل مجاميع الطلاب، حيث سيستمر اختفاء المجاميع المبالغ فيها التي كانت منتشرة في نظام امتحانات الثانوية العامة القديم.

وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات له، تغيير شكل المجاميع واختفاء المجاميع المبالغ فيها في نتيجة الثانوية العامة 2022 ، ناتج عن تغيير أسلوب التقييم وطبيعة الأسئلة، مشيراً إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة القديمة حتى عام 2017 كانت تقيس مستويات الحفظ واسترجاع المعلومة ، وبالتالي أي طالب كان لديه قدرة الحفظ كان يحصل على نتائج ودرجات مبالغ فيها لا تعبر عن مهارته الحقيقية.

اقرأ أيضا:- ننشر رابط التقديم في كلية الشرطة 2022

وأضاف د. شوقي، انه تم اللجوء في امتحانات الثانوية العامة منذ العام الماضي، لأسئلة تقيس الفهم والتطبيق والتحليل (وهي المستويات العليا للتفكير) لتفرز مستوى الطلاب بشكل أوسع في نتيجة الثانوية العامة، وبالتالي بدأ يظهر تأثير هذا النظام العام الماضي في مجاميع الطلاب في نتيجة الثانوية العامة

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أنه من المتوقع ان تشهد نتيجة الثانوية العامة 2022 نفس متوسطات مجاميع العام الماضي ، مشدداً على أن نسب النجاح و توزيع درجات الطلاب ستكون شبيهة جدا بالعام الماضي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة