صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإعلام الأمنى العراقى: الأجهزة العسكرية والأمنية لا تتدخل بالشأن السياسى

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 01 أغسطس 2022 - 11:02 ص

أكدت خلية الإعلام الأمني العراقي، أن الأجهزة العسكرية والأمنية بمختلف تشكيلاتها وصنوفها أثبتت الولاء المطلق للعراق وللمؤسسة العسكرية، نافية ما يتم تداوله من أنباء عن تصريح للقيادات الأمنية بالشأن السياسي الحالي أو تدخلها فيه.

وذكرت الخلية في بيان أوردته وكالة الانباء العراقية (واع)، "لقد أثبتت الأجهزة العسكرية والأمنية بمختلف تشكيلاتها وصنوفها وفي جميع الظروف والأوقات أن الولاء المطلق للعراق وللمؤسسة العسكرية، وأنها تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة للدفاع عن هذا الوطن فقط، ولا تتدخل بالشأن السياسي لا من قريب ولا من بعيد، وأقسمت أنها تعمل لهذا البلد الواحد".

وأضافت، "وفي هذا الوقت على وجه الخصوص يتم تداول إشاعات لجعل هذه القوات الأمنية البطلة جزءاً من الأوضاع السياسية الحالية؛ وهذا الأمر غير صحيح ولا يمت للواقع بأي صلة، حيث ننفي ما يتم تداوله من أنباء عن تصريح للقيادات الأمنية بالشأن السياسي الحالي أو تدخلها فيه".

من جانبه، دعا رئيس تحالف الفتح العراقي هادي العامري، اليوم الاثنين، التيار الصدري والإطار التنسيقي إلى تغليب منطق العقل وضبط النفس وتقديم مصلحة البلاد من خلال حوار جاد لحل الأزمة الراهنة.

وقال العامري - في بيان أوردته (واع) - إن أجواء التصعيد الإعلامي من خلال البيانات والبيانات المضادة، والتي تدعو إلى الحشد الجماهيري، قد تخرج عن السيطرة وتفضي إلى العنف، مشيرا إلى أن الدماء العراقية عزيزة على الجميع.

اقرأ أيضًا: العراق: خلية ديالي الإرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجمات خلال أيام

ويشهد العراق حالة من الاضطراب السياسي على مدار الأيام الماضية وذلك على وقع التظاهرات التي تشهدها الساحة الخضراء في بغداد.

وشهدت التظاهرات اقتحام المتظاهرين للساحة التي يوجد بها المقرات الحكومية بالإضافة إلى مقر البرلمان العراقي والذين نجحوا في اقتحامه أيضا.

وأدت الاشتباكات التي اندلعت في الساحة الخضراء إلى وقوع العديد من الإصابات، بينما أعلن المتظاهرون الدخول في اعتصام مفتوح بمقر البرلمان

ومن جانبه طالب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أنصار التيار الصدري بالتزام السلمية خلال احتجاجاتهم في محيط المنطقة الخضراء.

كما طالب الكاظمي القوات الأمنية المتواجدة في محيط الساحة الخضراء بضرورة الحفاظ على سلامة المتظاهرين العراقيين.

وبعد 10 أشهر على الانتخابات التشريعية المبكرة في أكتوبر2021، يشهد العراق شللاً سياسياً تاماً، إذ لا تزال البلاد من دون رئيس جديد للجمهورية وحكومة جديدة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة