محمد عوض  تاج الدين
محمد عوض  تاج الدين


تاج الدين: جميع العمليات تتم في مصر وهناك تقدم بجراحات القلب والكلى

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 01 أغسطس 2022 - 11:16 ص

قال الدكتور محمد عوض  تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن جميع التدخلات الطبية في بجميع أنوعها تتم في مصر، وهناك فارق في التقدم الجراحي في عمليات القلب والكلى.

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين ، خلال مداخلة هاتفية لـبرنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على فضائية " القناة الأولى المصرية"، أن ما تشهده مستشفيات مصر الآن يرتكز في زيادة الاستيعاب، والتدخلات الطبية الحديثة ، بتوفير إمكانيات من الدولة، أو من التأمين الصحي، مؤكدا أن الخبرة المصرية رفيعة المستوى ولا تقل عن الخبرات العالمية .

وأشاد " تاج الدين " بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء المدينة الطبية التابعة لجامعة عين شمس، والتي تستكمل بمستوى سريع ، وتبشر بمنظومة تأمين صحي جيدة .

ونوه الدكتور محمد عوض  تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن ما يتم في المستشفيات الطبية المصرية حاليا، هو استعدادات لتقديم خدمة التأمين الصحي الشامل في باقية المحافظات، مردفا : " حتى اللي ملوش تأمين صحي شامل له أحقية في رعاية صحية شاملة ". 

وقال الدكتورمحمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن هناك اهتمام كبير جدا بوحدات الغسيل الكلوي في معهد ناصر موضحًا: "ما يتم في الرعاية الصحية في مبادرات اكتشاف الأمراض المبكرة جاء فيها أن أهم سبب لانتشار أمراض الكلى في مصر هو الضغط والسكر، ولكن في الماضي كان هناك التهابات وبلهارسيا وهو ما لم يعد موجودا الآن".

وأضاف تاج الدين: "هناك الكثير من الحالات التي تستدعي الغسيل الكلوي، بالإضافة إلى مبادرات لتدعيم وحدات الغسيل الكلوي ماديا ومؤسسيا وتجهيزيا، وهناك دعم لعمليات زرع الكلى".

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن عدد حالات زرع الكلى والكبد في مصر زادت جدا لتقليل المعاناة عن المرضى، بالإضافة إلى تقليل التكلفة المادية وتكلفة المجهود".

وأردف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: "التطور الطبي مذهب سواء كان دوائيا أو تشخيصيا أو علاجيا، ومنذ 30 سنة كانت عمليات القلب في مصر كانت في بدايتها، واليوم جميع التدخلات الطبية بكل أنواعها الحديثة وتكلفتها تتم في مصر".

اقرأ أيضا:مستشار الرئيس: «100 مليون صحة» قللت عدد مرضى الكلى في مصر| فيديو

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة