الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني
الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني


مجاهد: إنشاء مدرسة فنية لصناعة الفواخير بالفسطاط قريبًا | خاص

فاتن زكريا

الإثنين، 01 أغسطس 2022 - 01:15 م

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، انه تم توقيع بروتوكول «التعليم حياة» مع محافظ القاهرة لإنشاء مدرسة فنية لصناعة الفواخير داخل منطقة الفسطاط الجديدة.

وانتهي منذ قليل محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، من توقيع بروتوكول تعاون مع الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، داخل قاعة علي مبارك بديوان عام الوزارة .

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لبوابة اخبار اليوم ، ان نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة هذا العام 2021/2022م ،  تقترب من نسبة نجاح العام الماضي ، مؤكدة أن نسبة النجاح العامة في العام الماضي بلغت 74% .

وأشارت المصادر ، إلي أن مؤشرات النتيجة كشفت النقاب عن اختفاء ظاهرة حصول الطلاب على نسبة نجاح  100%، وان هناك اختلاف واضح في شريحة المجاميع نتيجة تراجع ظاهرة ارتفاع مجاميع الطلبة.

ومن جهته اكد الدكتور طارق شوقي ،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  ان مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 التي يمكن التحدث عنها الان ، هو أن نتيجة الثانوية العامة 2022 سوف تشهد مثل العام الماضي تعديلا في شكل مجاميع الطلاب ، حيث سيستمر اختفاء المجاميع المبالغ فيها التي كانت منتشرة في نظام امتحانات الثانوية العامة القديم.

واوضح  وزير التربية والتعليم ، في تصريحات له ، تغيير شكل المجاميع واختفاء المجاميع المبالغ فيها في نتيجة الثانوية العامة 2022 ، ناتج عن تغيير أسلوب التقييم وطبيعة الأسئلة ، مشيراً إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة القديمة حتى عام 2017 كانت تقيس مستويات الحفظ واسترجاع المعلومة ، وبالتالي أي طالب كان لديه قدرة الحفظ كان يحصل على نتائج ودرجات مبالغ فيها لا تعبر عن مهارته الحقيقية.

واضاف د.شوقي ، أنه تم اللجوء في امتحانات الثانوية العامة منذ العام الماضي ،  لأسئلة تقيس الفهم والتطبيق و التحليل ( وهي المستويات العليا للتفكير) لتفرز مستوى الطلاب بشكل أوسع في نتيجة الثانوية العامة ، وبالتالي بدأ يظهر تأثير هذا النظام العام الماضي في مجاميع الطلاب في نتيجة الثانوية العامة

ولفت  وزير التربية والتعليم ، الي أنه من المتوقع ان تشهد نتيجة الثانوية العامة 2022 نفس متوسطات مجاميع العام الماضي ، مشدداً على أن نسب النجاح و توزيع درجات الطلاب ستكون شبيهة جدا بالعام الماضي .

أقرأ أيضا : مصادر: قائمة أوائل الثانوية العامة على مكتب وزير التعليم خلال ساعات

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة