صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خبيرة تغذية روسية : «الجزر لا يقوي النظر»

هدى النجار

الإثنين، 01 أغسطس 2022 - 04:45 م

"الجزر يقوي النظر" ما أشهر وأبرز المعلومات التي نسمعها دون أن يكون لدينا عليها مرجوع علمي صحيح، حيث أكدت الدكتورة مارجريتا أرزومانيان، خبيرة التغذية الروسية، أنه لا يمكن استعادة حدة الرؤية بمساعدة الجزر.

وقالت أرزومانيان، في تصريحات صحفية لوسائل اعلام روسية محلية، إنه لا فائدة من تناول الجزر بكميات كبيرة من أجل تحسين الرؤية، لأنه بعكس الاعتقاد الشائع، ليس للجزر أي خصائص تساعد على علاج ضعف البصر.

 

اقرأ ايضا:مرض غامض يصيب الفتيات في أستراليا.. ما صلة تيك توك؟

وتابعت الخبيرة قائلة: "كان هناك رأي يؤكد أن الجزر أو العنبية الآسيوية يساعدان على تحسين الرؤية وعلاج العيون. ولكن هذا ليس صحيحا. لأنه إذا حصل ضعف في البصر فلن تساعد أي مواد غذائية على علاجه".

وأضافت أرزومانيان أنه من أجل الحفاظ على حدة البصر يجب أن يحتوي النظام الغذائي على مختلف الفيتامينات والعناصر المعدنية الضرورية لشبكية العين.

ونصحت الخبيرة الروسية، بضرورة احتواء النظام الغذائي على أحماض أوميجا-3 الدهنية واللوتين والزنك وفيتامينات A وB وC وE، ويمكن الحصول على جميع هذه العناصر والفيتامينات من المواد الغذائية الاعتيادية، موضحة أن أوميجا-3 من الأسماك، والليوتين من الخضروات، والزنك من البقوليات، والفيتامينات من البذور والمكسرات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة