صوره ارشيفية
صوره ارشيفية


تراجع الروبل الروسي لادنى مستوياته امام الدولار واليورو

سمر شوكت

الإثنين، 01 أغسطس 2022 - 05:06 م

تراجعت العملة الروسية الروبل خلال تعاملات اليوم الإثنين إلى أدنى مستوياتها مقابل الدولار واليورو منذ 7 يوليو الماضي حينما بلغت مستويات الـ 640.3 روبل للدولار ومستويات 65.9 لليورو.

واستمر ضعف الروبل الآن مقابل الدولار واليورو، وفقًا لبورصة موسكو حيث ارتفع الدولار إلى مستويات 62.6401 روبل ، بينما زاد اليورو إلى مستويات 63.8 روبل.

وخلال تعاملا اليوم الإثنين يتداول الروبل مقابل الدولار عند مستويات قرب الـ 62 روبل للدولار بتراجع في حدود 0.5%، بينما ينخفض مقابل اليورو في حدود 0.6%.

اقرا ايضا :شركات اليونان تتحول لشراء الغاز الروسي بالروبل

وتواردت أنباء مطلع الشهرالماضي أن السلطات الروسية بدات في عمليات شراء للعملات الأجنبية بهدف التأثير على سعر صرف الروبل الذي وصل إلى أعلى مستوى مقابل الدولار واليورو في أكثر من 7 سنوات.

وفقد الروبل وفقا لانفستينج للتحليلات الاقتصاديه منذ بداية الشهر حينما نزل إلى مستويات قرب الـ 50 روبل للدولار ما يقرب من 30% من قيمته في الفترة من مطلع يوليو وحتى 7 يوليو الجاري حينما تم تداول العملة الروسية قرب مستويات الـ 65 روبل للدولار.

انخفض الروبل الروسي بشدة خلال تعاملات يوليو الماضي ليفقد ما يقرب من 20% من قيمته بعدما ارتفع في نهاية يونيو الماضي إلى أعلى مستوياته مقابل الدولار في 7 سنوات ويزيد.

ونزل الروبل الروسي من مستوات قرب الـ 51 روبل للدولار بنهاية يونيو الماضي إلى مستويات قرب الـ62 روبل للدولار بنهاية تعاملات شهر يوليو الماضي.

بينما ارتفع الروبل الروسي منذ بداية العام من مستويات 74.5508روبل للدولار إلى المستويات الحالية بزيادة في حدود 17%، بينما قفز من الهبوط لأدنى مستوى على الإطلاق في 7 مارس الماضي عند مستويات 158 روبل للدولار 61%.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة