صورة موضوعية
صورة موضوعية


«تطوير المناهج»: الهلع حول نتيجة الثانوية سببه التصور بأن التعليم هو الدرجات فقط

فاتن زكريا

الإثنين، 01 أغسطس 2022 - 05:32 م

أكدت الدكتورة نوال شلبي، مدير مركز تطوير المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم، أن الهلع المثار حول نتيجة الثانوية العامة هو حتمية للتصور السائد بأن التعليم هو الامتحان والدرجات والجميع ينتظر السباق السنوي إلي كليات القمة.
جاء ذلك تعليقاً علي تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عبر غرفة عمليات الجمهورية أون لاين، حيث قال الوزير، من الصعب جدا فهم الحالة الهستيرية التي نتعامل بها مع موضوع مثل نتيجة الثانوية العامة رغم ما نشرحه ونعلنه بكل وضوح.
وتساءل الوزير، ما الفرق بين الإعلان يوم ٥ أو ٧؟ وما السبب في المحاولات المستميتة للحصول عليها قبل إعلانها؟
وأكد شوقي، أن عملية إدارة الامتحانات ونقل الأوراق من مختلف أنحاء الجمهورية والتدقيق البشري والتعامل مع التصحيح الألكتروني والتدقيق الإضافي والتحليل للنتائج والرأفة واستلام المحاضر من الكونترولات والتجميع النهائي ثم العمل الإحصائي لعدد ٧٠٨ ألف طالب وطالبة في ١٥ مادة للشعب المختلفة هو عمل هائل لا يستقيم مع هذه الحالة!.

وأوضح الوزير، أن النتيجة لا تزال في مراحل التجهيز وليست موجودة ونحن نحتاج الهدوء والتركيز كى تكون النتيجة خالية من أى أخطاء لمصلحة الجميع وبالتالي لن نحدد موعدا لان هذا عمل معقد لا يمكن معه تحديد موعد دقيق وسوف نتممه بدقة قبل اعلانه.

اقرأ أيضا | إدعاءات كاذبة.. أول تعليق من وزير التعليم على التلاعب في نتيجة الثانوية العامة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة