الأهلى يسعى لتجاوز أزمة الإصابات التى ضربت الفريق مؤخرا
الأهلى يسعى لتجاوز أزمة الإصابات التى ضربت الفريق مؤخرا


سواريش يعانى أزمة غيابات .. الخطيب يُغلظ العقوبات.. والمناقشات الهاتفية مستمرة

الأهلى «يرمم» فريقه قبل الصدام مع فاركو

شريف حنفي

الإثنين، 01 أغسطس 2022 - 08:14 م

يبدو أن المصائب لاتأتى فرادى ..يعانى الجهاز الفنى للأهلى بقيادة البرتغالى ريكاردو سواريش من كثرة الإصابات والغيابات قبل مواجهة فاركو بعد غدًا الأربعاء .. بدون مقدمات هاجمت الإصابات مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين انتهى الموسم لبعضهم ، والظاهرة الأغرب تكمن فى الإصابات ببداية المباريات التى تكررت فى أكثر من مواجهة سابقة وآخرها خروج صلاح محسن وأحمد عبدالقادر فى أولى دقائق مباراة المقاولون الأخيرة التى انتهت بالتعادل ووضعت الفريق فى موقف لايُحسد عليه .

وقبل ثنائى الأهلى كان قد تعرض للإصابة عمرو السولية النجم الدولى الذى عانى من تمزق فى الخلفيةً ومحمد شريف الذى أصيب بتمزق فى العضلة الضامة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر الذى أصيب فى خلفية القدم ، والمدافع محمد عبدالمنعم اشتكى من العضلة الأمامية .. ومع بداية الموسم خسر الأهلى الوحش أكرم توفيق الذى يتم تأهيله حاليا للعودة من الرباط الصليبي ومعه الموهوب عمار حمدي .. وحاليا يحاول الجهاز الطبى الاطمئنان على بيرسى تاو وتجهيزه.

إقرأ أيضًا | أكرم توفيق يشارك في أجزاء من تدريبات الأهلي

وحتى الآن وبسؤال المختصين لم نجد ردا قاطعا على أسباب تعدد الإصابات بهذا الشكل خاصة الإصابات فى بداية المباريات مثل: عبد القادر وصلاح محسن وقال البعض إنها بسبب الإجهاد وضغوط المباريات وآخرون قالوا أسبابا نفسية بسبب الضغوط التى يتعرض لها اللاعبون وتتسبب فى قلقهم وتوترهم ..
وعن إصابة الثنائى قال طبيب الفريق بالنادى الأهلى إن عبد القادر يعانى الآن فى العضلة الأمامية بينما شعر صلاح محسن بألم فى العضلة الخلفية وهو ما تسبب فى استبدالهما سريعا فى مباراة المقاولون .

ويعانى سواريش مع الأهلى من أزمة حقيقية فى بعض المراكز بسبب النقص العددى الحاد فى أكثر من مركز .. وحاليا الفريق بدون مهاجم صريح مع غيابات لخطوط الوسط والأجنحة .

وطبعا سيلجأ سواريش إلى الاحتياطيين والشباب وأبرزهم زياد طارق وفخرى بالإضافة إلى أن الغيابات منحت فرصة لظهور محمد محمود ولويس ميكيسونى الصفقة التى لم تؤت ثمارها ولاقى أداؤه مؤخراً غضبا جماهيريا كما يبحث سواريش عن بدائل أخرى لتعويض الغيابات.

ومن جانبه يحاول المدرب البرتغالى الخروج من النفق المظلم بأى طريقة أمام فاركو وعودة الانتصارات لتهدئة الوضع المشتعل حول الفريق، وحرص سواريش على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل الخاصة من أجل الاختراق وتنويع طرق الأداء وزيادة الفاعلية على المرمى بشكل جماعى ..

على جانب آخر تبحث إدارة الأهلى أسباب الأزمة وهناك مناقشات مستمرة عبر الهواتف منذ انتهاء مباراة المقاولون.. وآخر التطورات بحث بيبو تغليظ قائمة العقوبات لمواجهة التراخى فى الأداء والتسيب الذى وقع قبل مباراة المقاولون بظهور لاعبى الفريق فى ''فرح وسهرة» مع  الفنان عبد الباسط حمودة بدون إذن الجهاز الفني..

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة