صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


للظهور بمظهر رائع في حفل زفافك.. 5 طرق مذهلة لإنقاص الكثير من الوزن

سارة شعبان

الإثنين، 01 أغسطس 2022 - 11:13 م

يشهد عام 2022 أكبر عدد من حفلات الزفاف، حيث يحتفل الكثير من الفتيات بزفافهم، وهناك حوالي 2.5 مليون من الأزواج الذين عقدوا قرانهم، والتخطيط لحفل الزفاف ليس بالمهمة السهلة، من قائمة التسوق التي لا تنتهي، يصبح الجدول اليومي بأكمله ممتلئاً مع اقتراب موعد الزفاف.

محافظ جنوب سيناء يتابع معدلات التنفيذ لمركز السيطرة الموحد بشرم الشيخ

ويحدث الأرق وتوقيت الوجبات غير المنتظم وعادات الأكل غير الصحية، مما يؤثر في النهاية على الجلد والجسم، وهذا كثير من الناس يحتمل أن يحاولوا إنقاص الوزن قبل يوم زفافهم.

تقول جانيت كيمسزال اخصائية التغذية : "عادةً ما تفقد خسارة الوزن رطلًا إلى رطلين في الأسبوع، وبالعمل على جهود إنقاص الوزن لمدة شهر ونصف ، قد تفقد ما يصل إلى 12 رطلاً، ولا يجب أن يكون فقدان الوزن صعبًا عندما تركز على أهدافك".

وأضافت نيكول سوينجل اخصائية التغذية، : "في حين أنك قد تشعر بالتوتر بشأن موعد حفل الزفاف الخاص بك وفقدان الوزن في الوقت المناسب ، فمن الممكن أن تفقد الوزن حتى عندما تكون بعد شهر من يوم زفافك".

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك بعض النصائح للحفاظ على وزن صحى ومظهر رائع لحفل زفافك

تناول المزيد من الخضار

 

تقول سوينجل إن إحدى الإستراتيجيات "لفقدان الوزن عندما يكون لديك أزمة زمنية هي زيادة استهلاكك للخضروات لمساعدتك في الحصول على المزيد من الألياف الغذائية ، والتي ستساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتؤثر بشكل إيجابي على صحة أمعائك، وعندما تشعر بالشبع ، تقل احتمالية تناول الطعام".

تقول كيمسزال إن "إضافة حصة واحدة على الأقل من الخضار إلى كل وجبة ستساعد على زيادة تناول الألياف والمغذيات، مشيرة إلى أن هذا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن".

التوقف عن تناول الطعام في المطاعم

 

تشارك سوينجل أن إحدى الطرق البسيطة لفقدان الوزن قبل يوم زفافك هي التوقف عن تناول الطعام في المطاعم في آخر 30 يومًا قبل الزفاف، وهذا فعال للغاية لفقدان الوزن ، حيث أن تناول الطعام بالخارج يضيف كمية هائلة من السعرات الحرارية والصوديوم دون أن تدرك ذلك.

كما تقول "من خلال تقليل عدد المرات التي تتناول فيها الطعام بالخارج ، فإنك تقلل كمية احتباس الملح والسعرات الحرارية للمساعدة في البقاء في حالة عجز في السعرات الحرارية ومساعدة الميزان على التراجع".

ركز على البروتين

 

تقول كيمسزال "تتمثل إحدى طرق إنقاص الوزن في النظر إلى نظامك الغذائي ومعرفة كمية البروتين التي تتناولها ، مشيرًا إلى أنه يجب أن تهدف إلى تناول البروتين الخالي من الدهون في كل وجبة".

كما ذكرنا سابقًا ، للحفاظ على لياقتهم البدنية أو فقدان الوزن ، يحتاج الرجال الذين يمارسون الرياضة لمدة 45 دقيقة من ثلاثة إلى خمسة أيام في الأسبوع إلى حوالي 0.45 جرام لكل رطل ، والنساء اللائي لديهن نفس مستوى النشاط يحتاجن 0.35 جرام لكل رطل.

توقف عن شرب الصودا

إنه ليس فقط سيئًا للغاية لصحتك ، ولكنه يعيث فسادًا في محيط الخصر لديك أيضًا، تقول كيمسزال: "يمكن أن يساعد الاستغناء عن المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة الأخرى في إنقاص الوزن".

جنبًا إلى جنب مع الصودا العادية ، تخلص من صودا الدايت أيضًا، وتقول سيلفيا جونسان بولي ، خبيرة السمنة "يلجأ الكثير من الناس إلى المشروبات الغازية الخاصة بالحمية لإنقاص الوزن ، ولكن يمكن أن يكون لها تأثير معاكس".

تناول الطعام بانتباه.

 

تنصح سوينجل "أخيرًا ، تقييم جوعك على مقياس من 1 إلى 10 قبل تناول الطعام يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن لأنه يجبرك على التوقف والتفكير فيما إذا كان جسمك جائعًا حقًا أو إذا كنت تشعر بالملل وتريد الطعام ، وهذا يسهل فقدان الوزن عن طريق تقليل كمية وكم مرة تأكل. وأثناء قيامك بالمضغ ببطء ، راقب تجربتك الداخلية ، واتبع المزيد من هذه العادات الذكية لتعزيز الاتصال بين العقل والجسم".

 

كما تقول كيمسزال: "إنه في يوم زفافك ، يكون الشعور بالنشاط والإثارة أكثر أهمية بكثير مما لو كنت تضغط على مقاس بدلة أصغر أو كنت قادرًا على الحصول على بوصة أخرى مصممة من الخصر لفستان الزفاف".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة