وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي


اليوم.. فعاليات «جوازها قبل 18 يضيع حقوقها» بمنطقة «سن العجوز» في الجيزة

أسماء السروجي

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 01:41 ص

تقيم وزارة التضامن الاجتماعي، ظهر اليوم الثلاثاء، فعاليات حملة "جوازها قبل 18 يضيع حقوقها" للتوعية بمخاطر "الزواج المبكر " في إطار جهود الوزارة في حملات التوعية بمشروعات الإسكان "بديل المناطق غير الأمنة" بمنطقة سن العجوز بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة.

واشارت الوزارة إلى أنها أطلقت حملة متكاملة للقضاء على زواج الأطفال، ضمن إطار عمل برنامج وعي للتنمية المجتمعية وفعاليات حملة الوزارة التي تجوب المحافظات تحت شعار "بالوعي مصر بتتغير للأفضل".

وتستهدف الحملة الفئات والأسر الأولى بالرعاية المستفيدة من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" والذي يصل إلى 4.1 مليون أسرة في محافظات الجمهورية كافة.

وتستهدف حملة برنامج "وعي" لمناهضة زواج الأطفال القرى والمراكز المستهدفة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وكافة الأسر المستفيدة من خدمات الحماية الاجتماعية التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي.

وتتبنى الوزارة في الحملة شعار برنامج وعي للتنمية المجتمعية تحت عنوان "جوازها قبل 18 يضيع حياتها" وذلك تزامناً مع بداية موسم الأجازات الصيفية التي تكثر فيها هذه الممارسة.

وتهدف الحملة إلى تكوين رأي عام مناهض لزواج الأطفال وتوعية الأسر الأولى بالرعاية والمعرضة لخطر زواج أطفالها وما يترتب عليه من حرمان الزوجين وأطفالهما من حقوقهم الاجتماعية والمدنية والأخطار الصحية التى تواجه الإناث تحت سن ١٨ سنة جراء الحمل والولادة في هذه السن.

كما تهدف أيضا إلى توضيح العلاقة بين زواج الأطفال والزيادة السكانية وزيادة الأعباء الإقتصادية والاجتماعية على الأسرة والدولة و بناء رأى عام مؤيد لتجريم كل أشكال زواج الأطفال في مصر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة