القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
أيمن الظواهري
أيمن الظواهري

مسؤول أمريكي: من المرجح علم مسؤولين في طالبان بتواجد الظواهري بكابل

بوابة أخبار اليوم

2022-08-02T01:59:01+02:00

رجحت واشنطن أن يكون المسؤولون في حركة "طالبان"، التي تتولى مقاليد الحكم في أفغانستان، على علمٍ بتواجد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في العاصمة الأفغانية كابل.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤول أمريكي قوله: "من المرجح أن مسؤولين في طالبان كانوا على علم بتواجد الظواهري بكابل".

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري، ليؤكد بذلك الأنباء التي أخرجتها وسائل إعلام أمريكية حول مقتله خلال غارة عسكرية أمريكية في أفغانستان.

جاء ذلك خلال كلمةٍ متلفزة للرئيس الأمريكي من أمام البيت الأبيض، أشار خلالها إلى أن أيمن الظواهري كان يختبئ مع أفراد من عائلته في كابل

وقال بايدن إن أيمن الظواهري تسبب في مقتل العديد من الأمريكيين في هجمات مختلفة، مضيفًا أن "العدالة تحققت وهذا الإرهابي لم يعد موجودًا (على قيد الحياة)".

وفي وقتٍ سابقٍ، قالت وسائل إعلام أمريكية إن زعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري لقي مصرعه خلال غارة أمريكية في أفغانستان.

ونقلت وكالة "الأشوسيد برس" عن مصدر قوله: ان "الغارة الأمريكية لطائرة بدون طيار في أفغانستان أدت لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري".

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية نفذت هجومًا في كابول بأفغانستان نهاية الأسبوع، وهو أول هجوم أمريكي معروف منذ سقوط أفغانستان العام الماضي.

وقال مسؤول أمريكي مطلع على العملية، إن الضربة نفذتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليس وزارة الدفاع "البنتاجون"، وذلك نقلًا عن موقع "U S A توداي" الأمريكي.

اقرأ أيضًا: بايدن: أيمن الظواهري كان يختبئ مع أفراد من عائلته في كابل

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3838857
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة