نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


تطوير 380 حضانة.. أبرز تصريحات نيفين القباج خلال جلسة «حياة كريمة»

أسماء السروجي

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 02:12 ص

ترصد "بوابة أخبار اليوم" أبرز تصريحات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مشاركتها جلسة "حياة كريمة.. أيقونة الجمهورية الجديدة" تحت عنوان " مصر السيسي.. الطريق للجمهورية الجديدة" وجاء أبرزها:

- برنامج "حياة كريمة" يعد حلقة متكاملة من تنمية المرافق والخدمات ومن تدخلات الحماية الاجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية ومشروعات الاستثمار في البشر وأيضاً من التمكين المعرفي والاقتصادي والمشاركة في دفع عجلة الإنتاج والتنمية

- القيادة السياسية تشعر بآلام المواطنين البسطاء.. وترسم سياسات لاستشراف آمال المستقبل.. وسياسات وبرامج العدالة الاجتماعية تُعد جزءا لا يتجزأ من أولويات الدولة

- لدينا اهتمام كبير بتنمية رأس المال البشري من خلال التوسع في إنشاء وتطوير 380 حضانة طفولة مبكرة.. ودعم 1000 مدرسة مجتمع.. ورفع كفاءة 32 مركز تدريب مهني.. ودفع مصروفات غير القادرين.. وتوفير 45 ألف جهاز تعويضي وأدوات مساعدة.

- نهتم بتنمية الأسرة المصرية من كافة جوانبها بما يشمل الأطفال والطلاب وذوي الإعاقة وأصحاب المعاشات والمسنين والمرأة في سن الإنجاب والأسر تحت خط الفقر.. وندعم برامج "مودة للحفاظ على كيان الأسرة المصرية" و"2 كفاية"، و"تكافل وكرامة" وغيرها من دعم قدرات الأسر.

- أهمية عقد اللقاءات الفكرية والإعلامية التي تساهم في تعزيز الرأي العام بالقضايا والبرامج القومية.. والإيمان بأن أن المؤسسات الإعلامية شريك أساسي في العملية التنموية.

- رصد بيانات 2 مليون من العمالة غير المنتظمة، ليتماشى ذلك مع سياسة الدولة في التحول من الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي، بالإضافة إلى تعزيز الحماية التأمينية لهؤلاء العمال وأسرهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة