الأسقف المعلقة
الأسقف المعلقة


«الأسقف المعلقة».. تصاميم خيالية

آخر ساعة

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 10:37 ص

كتب‭: ‬ياسين‭ ‬صبرى

يمكنك تطبيق أفكار غير تقليدية تحوِّل المشهد العام لغرف المنزل كليةً عبر إدخال تصاميم ذات أبعاد جديدة تبهر كل منْ يراها. والأسقف المعلقة هى الحل المثالى بانتظارك حتى يتغيَّر نمط الغرفة من نظامها المعتاد إلى تصميم غير مألوف يخطف الأنظار ويكسر الرتابة.

يقول مهندس الديكور أيمن تهامى، لـ"آخرساعة": إن الأسقف المعلقة تشبه لوحة جمالية يمكن تطويعها وفقًا لمقاييس الغرفة وأبعادها وذوق أصحاب المنزل أنفسهم، إذ يمكن وضع سقف معلق بتصاميم حادة أو انسيابية أو ناعمة.

ويصنع السقف المعلق من قطع الجبس المعالجة سابقة التجهيز والتى يجرى تشكيلها بحسب التصميم الذى يريده صاحب المنزل، وميزة هذا النوع إمكانية دمجه بما يعرف بالإضاءة المخفيّة، وهو نوع يُثبّت فى جوانب السقف المعلق من دون أن يكون ظاهرًا للعيان فيبدو السقف كأنه يشع ضوءًا من داخله.

يتابع: السقف المعلق ذو التصميم الدائرى يتناسب مع الأماكن الواسعة، ويتماشى بصورة أكبر مع غرف الاستقبال، نظرًا لتوزيع الضوء على حوافه بدرجات متساوية ليغطى جميع الموجودات داخل الغرف بصورة تقرِّب المساحة بينها.

والسقف ذو التصميم المستطيل يناسب غرفة المكتب، كونه يحدّد معالمها بصورة أكبر ويصنع مزيدًا من الاهتمام بالبقعة التى يتواجد فوقها، لذا يُفضل أن يعلو المكتب من جميع جوانبه، بينما التصميم الانسيابى هو تصميم مستقبلى يمكن وضعه داخل أى مكان بالمنزل، لكنه يبرز فى غرفة الطعام وكذلك الشرفة وغرفة النوم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة