الفنانة رانيا فريد شوقي
الفنانة رانيا فريد شوقي


رانيا فريد شوقي: «والدي كان نفسه قبل ما يموت يعمل فيلم في الكعبة»| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 10:40 ص

 

حلت الفنانة رانيا فريد شوقي، ضيفة على برنامج «مصر جديدة» الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر قناة ETC، وذلك للكشف عن أسرار جديدة في مسيرة والدها الراحل.

اقرأ أيضا | رانيا فريد شوقي: «من يستحق لقب الملك هو محمد  صلاح ومنير» | فيديو

وكشفت رانيا فريد شوقي، نيتها في تكريم والدها على مسيرته الفنية المبدعة، مشيرة إلى أنها لم تقصد والدها وحدة، بل كل من ساهموا في تأسيس صناعة السينما في مصر.

قالت، إنه مر 24 عامًا على رحيل والدها الفنان القدير وحش الشاشة فريد شوقي، فالفن كان عشقه الأول، وجميع أشقائي يعلمون جيدًا أن الفن بالنسبة للوالد، كان من أولى اهتماماته، موضحة أن جميع العظماء من الفنانين الذين ساهموا في صناعة السينما في مصر، يستحقون «تكريم حقيقي»، مناشدة بتكريم والدها فريد شوقي لإسهاماته الكبيرة في الفن، إذ أن شوقي حصل على وسام الجمهورية من الرئيس الراحل أنور السادات، وكذلك جمال عبد الناصر.

أضافت « رانيا فريد شوقي»، أن والدها كان يحلم بالحصول على لقب فنان الشعب، وتقدم بطلب للحصول على لقب فنان الشعب في فترة الرئيس الراحل حسني مبارك، لكن لم يتم شيء، موضحة أن أحلام والدها التي لم تتحقق، هو أنه كتب فيلما عن قصة حقيقية، حول أب ميسور الحال تصاب ابنته بالسرطان، فيسافر لعرضها على الأطباء محاولا علاجها، والجميع يقول إن حالتها ميئوس منها، إلى أن يصحبها في رحلة عمرة فتشفى، وكان يتمنى تصوير الفيلم في الكعبة.

أوضحت رانيا فريد شوقي، أن ما تردد حول أن والدها كان بخيلًا لا أساس لها من الصحة، «بابا وحش الشاشة فريد شوقي، كان أبعد ما يكون عن البخل، لكن من كتر ما أتقن دوره في مسلسل البخيل وأنا، الناس صدقته»، موضحة أنه لا يوجد فنان على الساحة حاليًا يستطيع تجسيد شخصية فريد شوقي في أي عمل فني، كما أن تجسيد أفلام السيرة الذاتية في عمل فني لم تنجح، واعلى عمل فني حقق ناجحًا كبيرًا تناول سيرة ذاتية كان لسيدة الغناء العربي أم كلثوم.

وتحدثت رانيا فريد شوقي، عن مرور ٢٤ عاما على رحيل وحش الشاشة فريد شوقي، موضحة أن الفن كان العشق الأول لوالدي، مضيفة أن جميع أبناءه يعلمون جيداً أن الفن بالنسبة له من أولى اهتماماته، مشيرة الى ، أن جميع الأساتذة العظماء من الفنانين الذين ساهموا في صناعة السينما في مصر يستحقوا "تكريم حقيقي".

وطالبت شوقي، بضرورة تكريم والدها الملك فريد شوقي، لاسهماته الكبيرة في الفن، مشيرة إلى أن الراحل حصل على وسام الجمهورية من الرئيس الراحل أنور السادات والرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، مشيرة إلى أن والدها كان يحلم بالحصول على لقب فنان الشعب

كما كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي، حقيقة مايتم تردده على اتهام البعض لوالدها الفنان الراحل فريد شوقي بالبخل، موضحة  أن وحش الشاشة فريد شوقي كان أبعد ما يكون عن البخل، لكن من كُتر ما أتقن دوره في مسلسل "البخيل وأنا" الناس صدقته"، مؤكدة  " مفيش فنان على الساحة يستطيع تجسيد شخصية فريد شوقي في أي عمل فني".

وعن تجسيد أفلام السيرة الذاتية، رأت رانيا فريد شوقي، أن هذه الأعمال الفنية لم تنجح، مضيفة أن أعلى عمل فني حقق نجاحا كبيرا كان لسيدة الغناء العربي أم كلثوم ، قائلة :"أتحدى إن كان هناك أي فيلم لفريد شوقي انتصر فيه الشر على الخير".

كما تحدثت الفنانة رانيا فريد شوقي، عن الدور التاريخي التى تريد أن تجسده، والشخصية التى تسعى لتمثيلها خلال الفترة المقبلة ، قائلة : "أتمنى عمل "دور تاريخي" خلال الفترة المقبلة، وأداء شخصية شجرة الدر".

وقالت رانيا فريد شوقي، إن السينما كانت تاني أكثر صناعة بتدخل  فلوس بعد القطن، لكن الآن أقصى عدد من الأفلام بيتعمل في العام الواحد يصل لـ20 فيلم.. قائلة "حاجة تحزِّن"، مشيرة  إلى أنها تتحدى إن كان هناك أي فيلم لفريد شوقي انتصر فيه الشر على الخير، مشيرة إلى أن الفنان الراحل فريد شوقي عمره ما تمنى إنه يجيب ولد، لإنه خلِّد اسمه بنفسه".

وعلقت "الفنانة رانيا فريد شوقي" على لقب والدها": مَن يستحق لقب "الملك" في العصر الحالي نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح والكينج محمد منير".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة