ارشيفية
ارشيفية


تعرف على سعر الذهب اليوم بمستهل تعاملات السوق المحلية

عبير حمدي

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 10:43 ص

شهد سعر الذهب اليوم في مصر استقرارا عند أسعار ختام الأمس، حيث استهلت السوق المحلية تعاملات الثلاثاء الموافق الثاني من أغسطس الجاري بحالة من الهدوء و الثبات، وذلك بعد أن سجل سعر الذهب محليا ارتفاعا نحو 8 جنيهات خلال تعاملات الأمس بعد عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود و الهبوط .

 حيث تراجع سعر الذهب  للمرة الثانية خلال تعاملات الأمس الاثنين الموافق الأول من أغسطس، بالسوق المصري ، وخسر الجرام نحو 2 جنيهان، بعد انخفاضه بقيمة 10 جنيهات بمنتصف التعاملات، ليتراجع بإجمالي 12 جنيها، وذلك بعد أن قفز نحو 20 جنيها على مدار التعاملات الصباحية، ليسجل ارتفاعا بقيمة 8 جنيهات بختام تعاملات الأمس.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع أسعار الفائدة، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم.

وجاء سعر الذهب اليوم في مصر على النحو التالي:

عيار 21 بسعر 1028 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 881 جنيهًا، وعيار 24 نحو 1175 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 685 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 8228 جنيها.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

إقر أأيضا|تراجع طفيف بسعر الذهب اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة