وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن


بلينكن: حركة طالبان خانت الشعب الأفغاني بقبولها الظواهري في كابل

وكالات

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 10:54 ص

 

صرح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء 2 أغسطس، بأن "حركة طالبان المتطرفة خرقت التزاماتها ووعودها وخانت الشعب الأفغاني بقبولها وإخفائها" لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في كابل.

وجاء في بيان صدر عن بلينكن أمس الاثنين: "بقبولها وإخفائها لزعيم تنظيم القاعدة في كابل انتهكت حركة طالبان بشكل صارم اتفاقية الدوحة ووعودها العديدة للعالم بأنها لن تسمح باستخدام الأراضي الأفغانية من قبل الإرهابيين لخلق تهديدات لأمن الدول الأخرى".

اقرأ أيضًا: بلينكن: سنواصل دعم الشعب الأفغانى بمساعدات إنسانية قوية

وأضاف: "كما خانت الحركة الشعب الأفغاني وسعيها المعلن الخاص للاعتراف بسلطتها في أفغانستان من قبل الدول الأخرى وتطبيع العلاقات مع المجتمع الدولي".

ويذكر أن، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم، أعلن أن الولايات المتحدة ستواصل دعم الشعب الأفغاني بمساعدات إنسانية قوية .

وقال بلينكن في بيان له حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية، إن "حركة طالبان انتهكت على نحو صارخ اتفاق الدوحة من خلال استضافة وإيواء زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الذي قتل بضربة أمريكية في كابول ".

وأضاف بلينكن، أنه " في مواجهة عدم رغبة طالبان أو عدم قدرتها على التقيد بالتزاماتها، سنواصل دعم الشعب الأفغاني بمساعدات إنسانية قوية والدعوة لحماية حقوق الإنسان، وخاصة حقوق النساء والفتيات ".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن أن زعيم القاعدة أيمن الظواهري قتل في غارة جوية استهدفته في أفغانستان .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة