الدكتور عيد الراجحي مسئول ملف المياه بـ وزارة البيئة
الدكتور عيد الراجحي مسئول ملف المياه بـ وزارة البيئة


«البيئة»: إلزام المنشآت الصناعية بإنشاء محطات رصد لحظية للمياه |فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 11:51 ص

قال الدكتور عيد الراجحي، مسئول ملف المياه بـ وزارة البيئة، إن الوزارة تقوم بعمل رصد دوري للبحيرات على مدار العام، ولكننا قمنا بـ استحداث تقنية الرصد اللحظي للبحيرات، من خلال أجهزة ثابتة لمتابعة نوعية المياه.

اقرأ أيضا|تحذيرات من انقراض وحيد القرن في جنوب إفريقيا بسبب الصيد الجائر

وأضاف "عيد الراجحي" خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة "الأولى المصرية " اليوم الثلاثاء ، أن الرصد اللحظي يساهم في السيطرة على مصادر التلوث، متابعا: قمنا بإضافة 4 محطات ببحيرة مريوط، ومحطتين ببحيرة المنزلة، ونستهدف تغطية محطتي برلس إدكو خلال عام.

وأوضح "مسئول ملف المياه بوزارة البيئة" ، أن محطات الرصد ترصد بعض المؤشرات البيئية الخاصة بالملوثات، الناتجة من أي مصدر للتلوث، منوها بأن محطات الرصد اللحظي لا تقتصر على البحيرات ولكنها متوفر على ضفاف نهر النيل.

وتابع:" القانون يلزم كافة المنشآت والشركات بوجود محطات رصد، وذلك لمتابعة مدى التلوثات الناتجة وتأثرها على البيئة البحرية ونهر النيل والمياه العذبة والبحيرات"، متابعا: الوزارة تقوم بتنفيذ عدة مشروعات من أجل إعادة البحيرات إلى سابق عصرها، وذلك وفقا للتوجيهات السياسية.

ولفت"عيد الراجحي" إلى أن بحيرة المنزلة من أكثر البحيرات التي تشهد مشروعات تنموية، من أجل تعظيم الاستفادة منها، بأكثر من طريقة، منوها بأن المشروعات المقامة تراعي كافة الجوانب ، متابعا:" بحيرة المنزلة تضم جذر أثرية سيتم تحويلهم إلى مزارات سياحية مفتوحة للجميع، وذلك تشجيعا للسياحة الدينية والداخلية".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة