طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة


التعليم تبدأ مرحلة تجميع درجات طلاب الثانوية العامة

فاتن زكريا

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 12:23 م

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن القائمين على أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تحت إشراف المركز القومي للامتحانات برئاسة الدكتور رمضان محمد مدير المركز، طالبوا الإدارة العامة للامتحانات برئاسة خالد عبد الحكم، تحديد رؤساء الكنترولات للقيام بأعمال تجميع درجات نتيجة الطلاب.

وأشارت المصادر، إلى أن الإدارة العامة للامتحانات خاطبت جميع رؤساء الكنترولات في القطاعات الأربعة "القاهرة، الإسكندرية، المنصورة، أسيوط وقنا " بالقدوم لمركز التصحيح الرئيسي لتجميع الدرجات في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، للقيام بمهمة اعمال تجميع الدرجات.

وأوضحت المصادر، أن جميع أعمال الرصد والتجميع تتم إلكترونيا لضمات وتحقيق الشفافية والدقة بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات، مشددة على أن سيستم العمل الإلكتروني داخل الكنترولات يمنع تبديل أوراق الإجابات بين الطلاب، إضافة إلى اختفاء ما كان يحدث في الماضى من عدم تصحيح جزئية في كراسة إجابة الطالب وأيضا عدم تجميع درجات سؤال، إضافة إلى خروج مرحلة التجميع لدرجات كل طالب والنتيجة بشكل عام دون مشاكل.

اقرأ أيضا :- التعليم تطلق مسابقة إنجازات بلدي لطلاب المرحلة الإعدادية | مستند

وأشارت المصادر، إلى أن دقة التصحيح ورصد الدرجات يترتب عليه أن تظلمات الطلاب على النتيجة لا يتم منح درجات زيادة لكراسات الإجابة، مضيفة أن الأخطاء الفردية التي كانت تحدث في الثانوية العامة القديمة والتي كان يشتكى منها الطلاب في أعمال التصحيح ورصد الدرجات اختفت تماما في التصحيح الإلكترونى لأن الماسح الضوئى لا يترك أي ورقة أو جزئية دون تصحيح كما أن مراحل الرصد والتجميع تتم بدقة وأكثر من مرة للتأكد من أن الأمور تسير بشكل صحيح.

ولفتت ذات المصادر، إلى أنه بعد انتهاء مرحلة تجميع درجات الطلاب ورصد النتائج، يتم الدخول في المرحلة الثالثة من أعداد النتيجة وهي مرحلة تحديد واختيار أوائل طلاب الجمهورية في كل شعبة من الشعب الثلاثة الادبية والعلمية، وفقا لعدة معايير لاختيار الأوائل أبرزها مجموع درجات الطالب في جميع المواد الأساسية فقط، أما المواد غير المضافة ليست موضع اعتبار عند احتساب درجات الطلبة الأوائل لأنها مواد نجاح ورسوب وغير مضافة للمجموع.

وأوضحت المصادر، أن قائمة الأوائل غالبا ما تضم عدد 10 طلاب أوائل بشعبة علمى علوم و10 طلاب في علمى رياضة و10 في علمى علوم، إضافة إلى مدارس المتفوقين والطلاب المكفوفين بواقع 3 طلاب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة