صورة موضوعية
صورة موضوعية


«البيئة»: قمنا باستحداث تقنية الرصد اللحظي للبحيرات| فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 01:16 م

قال الدكتور عيد الراجحي، مسئول ملف المياه بوزارة البيئة، إن الوزارة تقوم بعمل رصد دوري للبحيرات على مدار العام، ولكننا قمنا باستحداث تقنية الرصد اللحظي للبحيرات منذ 2018، من خلال أجهزة ثابتة لمتابعة نوعية المياه.

وأضاف الراجحي خلال لقائه ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع على القناة الأولي، أن الرصد اللحظي يسهم في السيطرة على مصادر التلوث، متابعًا: “قمنا بإضافة 4 محطات ببحيرة مريوط، ومحطتين ببحيرة المنزلة، ونستهدف تغطية محطتي برلس وإدكو خلال عام”.

وأوضح أن محطات الرصد ترصد بعض المؤشرات البيئية الخاصة بالملوثات، الناتجة من أي مصدر للتلوث، منوهًا بأن محطات الرصد اللحظي لا تقتصر على البحيرات ولكنها متوفر في نهر النيل.

وأكد، القانون يلزم كافة المنشآت والشركات بوجود محطات رصد، وذلك لمتابعة مدى التلوثات الناتجة وتأثرها على البيئة البحرية ونهر النيل والمياه العذبة والبحيرات، متابعا: الوزارة تقوم بتنفيذ عدة مشروعات من أجل إعادة البحيرات إلى سابق عصرها، وذلك وفقا للتوجيهات السياسية.

ولفت إلى أن بحيرة المنزلة من أكثر البحيرات التي تشهد مشروعات تنموية، من أجل تعظيم الاستفادة منها، بأكثر من طريقة، منوها بأن المشروعات المقامة تراعي كافة الجوانب.

وواصل: “بحيرة المنزلة تضم مناطق أثرية سيتم تحويلها إلى مزارات سياحية مفتوحة للجميع، وذلك تشجيعًا للسياحة الدينية والداخلية”.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة