ارشيفية
ارشيفية


«التموين» تخفض سعر اللحوم البرازيلي من 90 إلى 79 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية

عبير حمدي

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 01:55 م

أكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم خفض سعر كيلو اللحوم البرازيلي من 90 إلى 79 جنيها، بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى المحافظات.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن رصيد الاحتياطي الاستراتيجي من اللحوم الحمراء الطازجة يكفي لمدة قادمة تصل إلى 14 شهرا، بينما يكفي مخزون كلا من اللحوم المجمدة وكذلك الدواجن المجمدة لمدة 7 أشهر.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، توقع خلال تصريحات سابقة إنخفاض أسعار الأرز الأبيض قريبا، نظرا لاقتراب موسم الحصاد الجديد لمحصول الأرز، خلال سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى وجود مخزون استراتيجي يكفي حتي ثلاثة أشهر.

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية ، خلال تصريحات سابقة، إلى وجود احتياطي استراتيجي آمن من جميع السلع الغذائية الأساسية، يكفي لفترات تتجاوز الستة أشهر، حيث وصل رصيد القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم إلى 7 أشهر، ورصيد السكر 7.8 أشهر ، الزيت التمويني إلى 5.6 أشهر.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توافر رصيد يتجاوز الثلاثة أشهر من سلع المنظومة التموينية المتضمنة 25 سلعة تموينية، في مقدمتها السلع الأساسية، بجميع مخازنها المنتشرة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها نحو 1500 مخزن جملة.

اقرأ أيضا|التموين تواصل صرف مقررات أغسطس.. وتعمل على تنفيذ زيادة الـ100 جنيه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة