صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


عشاء اليوم| أسهل طريقة لإعداد حشوة السبانخ في المنزل

أمنية شاكر

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 06:44 م

حشوة السبانخ من الأكلات سهلة الإعداد والتي يمكن تناولها في وجبة العشاء، فهي من الوجبات اللذيذة والمفيدة، وفي هذا الصدد نقدم لك أسهل طريقة لإعداد حشوة السبانخ في المنزل.

مكونات الوصفة:

مقادير الحشوة:

سبانخ.

بصل مفروم جيداً.

زيت.

 ملح.

 بهارات مشكلة (حسب الذوق).

 سماق.

 مكونات العجينة:

طحين.

سكر.

حليب بودرة.

ملح.

 زيت.

خميرة.

 بيكنج بودر.

بيضة.

 فانيليا.

طريقة تحضير الوصفة:

في البداية، نُجهز العجينة ونتركها تخمر لمدة ساعتين تقريباً، مع تغطيتها جيداً حتى تخمر، ثم نُقطع العجينة قطع صغيرة، و نبدأ بتجهيز الحشوة.

وذلك عن طريق تحضير الكثير من البصل، ونقوم بتقطيعه قطعاً صغيرة، ثم نضعه في وعاء على النار مع السمن أو الزيت، ونضيف اللحم له ونقلبه من فترة إلى فترة أخرى، ثم نضع صلصة الطماطم. نضيف السبانخ والملح والقليل من السكر إلى البصل واللحم، ونقلبه جيداً من فترة وأخرى، ونتركه على نار هادئة، ثم نضيف نسبة قليلة من الخل إلى المزيج ونحركه جيداً، و نقوم بوضع الفلفل أو البهارات إليه، ثم نطفئ النار ونتركه قليلاً.

ثم نقوم بفرد العجين على شكل دائري، ثم نضع الخلطة بداخلها، و نقوم بثني الجانب الأيمن على الجانب الأيسر، ونترك قطعة من العجين في الأسفل ثم نرفع هذه القطعة إلى الأعلى لتصبح شكل مثلث. نقوم بدهن صينية الفرن بالقليل من الزيت أو السيرج، ونقوم برص الفطائر عليها، ثم توضع في الفرن، و بعد أن يحمر أسفل الفطائر والوجه، نخرجها من الفرن ونضعها في صحون وتقدم ساخنة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة