الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس


رئيس قناة السويس: تدشين 4 محطات لتموين السفن قبل نهاية 2022

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 09:51 م

 

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الخطة التسويقية التي وضعتها إيرادات القناة أدت إلى زيادة الإيرادات حتى كانت إيرادات شهر يوليو المنقضي الأعلى في تاريخ القناة على مستوى الإيرادات الشهرية.

وأضاف ربيع في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي مقدمة حلقة اليوم من برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc: "بالنسبة إلى الخطة التسويقية، فنحن درسنا السوق، ونحرص على جذب السفن وألا تمر من طريق آخر، لذلك يتم حساب استهلاكها للوقود إذا مرت بطريق آخر والوقت، وهو ما يجعل القناة تقدم لها حزما تسويقية وتخفيضات تجعلها تمر من القناة". 

وتابع ربيع رئيس هيئة قناة السويس: "التجارة وقت ومال، وبالتالي فإن السفينة قد تعبر القناة في 11 ساعة بدلًا من 22 ساعة، كما يتم توفير الوقود، وبالتالي فإن السياسة التسويقية تُبنى على دراسة السوق، بالإضافة إلى تقديم خدمات جيدة".

وأردف: "كان لنا خبرة في أزمة كورونا، حيث قدمنا تخفيضات في عام 2020 من 17% إلى 75%، وكانت نسبة الـ75% للسفن القادمة من الساحل الشرقي الأمريكي لأننا لم نكن بديلها الأول، واستطعنا جذبها، وبالتالي أقول إننا ربحنا 25% ولم نخسر 75%، لأن هذه السفن لم تكن تمر عبر القناة".

وتطرق الفريق أسامة ربيع، إلى أبرز الخدمات التي تقدمها القناة لعملائها، موضحًا أن أولها التحول الرقمي: "قدمنا خدمة الحجز الإلكتروني على الموقع، وأصبحت السفن ليست مضطرة إلى المجئ إلينا قبل موعد عبورها بنحو يوم ونصف، ولكنها أصبحتا تأتي قبل 6 ساعات فقط من دخولها". 

وأردف رئيس هيئة قناة السويس: "نتعاون مع وزارة البترول والهيئة الاقتصادية لتموين السفن، وسنخصص محطتين لتموين السفن في الشمال ومحطتين في السويس، لجذب المزيد من السفن وسيتم تنفيذ هذه الخدمة قبل نهاية هذا العام".

اقرأ أيضا | قناة السويس تُسجل أعلى إيراد شهري في تاريخها بقيمة 704 مليون دولار

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة