الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


نشأت الديهي يكشف كواليس مقتل «أيمن الظواهري» زعيم تنظيم القاعدة

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 10:27 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الولايات المتحدة من خلال عملية استخباراتية مكتملة الأركان، استطاعت أن تغتال زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في كابل، مشيرًا إلى أن "الظواهري" كان يقطن منزل أحد قيادات حركة طالبان التي تشغل منصب وزير الداخلية في حكومة طالبان. 

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن هناك طائرة أمريكية مسيرة تسمى "نيران الجحيم"، قامت باغتيال "الظواهري" بمنتهى السهولة، وقام الرئيس الأمريكي جون بايدن بالإعلان عن هذا الخبر باعتباره نصر مبين . 

وأشار إلى أن الشخص الذي سيتولى منصب زعيم القاعدة بعد اغتيال "الظواهري" هو المهندس محمد صلاح زيدان، مصري الجنسية، وحاصل على بكالوريوس هندسة، ولديه علاقات قوية مع إيران، معقبًا: "كل ما يصدر من معلومات الآن، مجرد تكهنات وتسريبات إعلامية" .

ولفت إلى أن تنظيم القاعدة ما زال موجودًا، ويبحث الآن عن زعيم جديد، مضيفًا أن مجلة فورين بولسي تحدثت على أن "الظواهري" انشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، أما الواشنطن بوست، فتحدثت بأن إعدام سيد قطب ألهم "الظواهري" بالتطرف، أما الـ "سي إن إن" فتحدثت بأن اغتيال "الظواهري" يُعطي دفعة سياسية قوية للرئيس الأمريكي  جون بايدن.

اقرأ أيضا | نشأت الديهي: الحرب الأخيرة أدت لتحولات كبرى في العالم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة