ضبط أحد المواطنين يحفر بالطريق المؤدي إلى المشتل بالشهداء
ضبط أحد المواطنين يحفر بالطريق المؤدي إلى المشتل بالشهداء


ضبط مواطن بتهمة الحفر بأحد الطرق العامة بالمنوفية

سهام فودة

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 - 06:34 ص

قام طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء خلال الفترة المسائية اليوم يرافقه محمد عمران نائب رئيس المدينة بجولة ميدانية لتفقد الطرق العامة التي تربط بين المدينة والقرى والتي تشهد أعمالاً تمهيدية للرصف.

اقرا ايضا|محافظ المنوفية يتفقد المجمع الخدمي ووحدة طب الأسرة ومركز الشباب بدنشواي

وأشار رئيس المدينة أنه أثناء المرور الميداني على الطرق بالفترة المسائية تم ضبط أحد المواطنين يقوم بالحفر بالطريق العام المؤدي إلى المشتل والذى كان قد تم فرد وتسوية طبقة السن عليه، حيث تم استدعاء الشرطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المواطن.

هذا ويهيب رئيس المدينة بالمواطنين الشرفاء الحفاظ على ما تم إنجازه من مشروعات سواء كانت رصف وتطوير بالمدينة أو مشروعات المبادرة الرئاسية بالقرى بجميع القطاعات لسرعة الانتهاء مما تبقى من أعمال وحفاظاً على الممتلكات العامة وعدم إهدار المال العام.

 من الجدير بالذكر استقبل الأستاذ طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء   اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية واللواء خالد توفيق مساعد رئيس الأركان وأعضاء الهيئة الهندسية في جولة ميدانية لتفقد عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية دنشواي.

بدأت الجولة بتفقد محافظ المنوفية بدء أعمال قطع الفرمة بطريق ٨٨ (الشهداء - دناصور) بطول سبعة كيلو مترات، حيث تتم أعمال الرصف خلال هذه الفترة باثنان ونصف كيلو متر حتى انتهاء مشروعات البنية التحتية من صرف صحي وغاز وخطوط الإنترنت بباقي الطريق، وتقوم الهيئة العامة للطرق والكباري بتنفيذ المشروع ضمن خطة رفع كفاءة وتطوير أربعة طرق بمركز الشهداء ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ووجه محافظ المنوفية خلال زيارته لقرية دنشواي بدفع وتيرة العمل للإنتهاء من كافة المرافق بباقى الطرق للبدء فى أعمال الرصف دون الإخلال بالمواصفات والمعايير المقررة.

وقام المحافظ خلال جولته بتفقد التشطيبات النهائية بمركز شباب دنشواي الذي تبلغ مساحته ٤٥٠م٢ تقريباً بنسبة تنفيذ ٩٥%، كما تفقد مركز طب الأسرة بالقرية ومساحته ٦٥٠م٢ وبلغت نسبة تنفيذه ٧٠% والذي من المقرر انتهاء الأعمال به نهاية شهر أغسطس الجاري، حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية وجارى إنهاء أعمال التوصيلات الكهربائية والتشطيبات النهائية.

واصل محافظ المنوفية جولته بتفقد مجمع خدمات المواطنين بدنشواي، حيث تفقد المركز التكنولوجى وغرفة التحكم بالدور الأرضي، ويضم المجمع سبعة مؤسسات  خدمية تتمثل في وحدة محلية، ومجلس شعبي محلي، ومكتب تموين، وبريد، وسجل مدني، وشهر عقاري، والمركز التكنولوجي.

ومن جانبه أشار أبو حطب بأنه سيتم إستلام المجمع خلال الأسبوع الحالي، وتلقى توجيها من المحافظ بتوفير حراسةٍ ليلية على كافة منشآت مشروعات "حياة كريمة" حفاظاً على أعمال التطوير بها.

هذا وقد أشاد محافظ المنوفية بالمبادرة الرئاسية"حياة كريمة " كونها مشروع قومي عملاق يهدف إلى تطوير وتحسين حياة المواطن الريفي، والارتقاء بنمط حياته من خلال تطوير مشروعات البنية التحتية للقرى بكافة القطاعات الخدمية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مما يسهم في دفع عجلة التنمية بقرى الريف المصري.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة