أحمد سلامة
أحمد سلامة


عضو المهن التمثيلية: النقابة لا تقف مكتوفة الأيدي أمام أي حالة فنان ظروفه صعبة

مصطفى أحمد

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 - 12:45 م

قال الفنان أحمد سلامة عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، إن النقابة لا تقف مكتوفة الأيدي أمام أي حالة فنان يعاني ظروفًا مادية أو صحية صعبة، مؤكدًا أن النقيب الدكتور أشرف زكي، لا يتوانى لحظة عن الوقف إلى جوار ممثل يمر بمحنة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباح العربية»، المذاع عبر فضائية «العربية»، صباح الأربعاء، أن الأخبار المتداولة حول مرور الفنان خالد زكي، بوضع اقتصادي صعب، ليست دقيقة ولا أساس لها من الصحة؛ لأنه على اتصال شخصي بالفنان القدير، ذاكرًا أن مواقع التواصل الاجتماعي السبب في تهويلها.

وأكد أحمد سلامة أنه لا فنان يلجأ للنقابة في أي محنة إلا وتقف النقابة إلى جواره وتتكفل به، والنقابة بها أكبر منظومة تأمين صحي على أعلى مستوى»، منوهًا إلى أن عملية «تشغيل» الفنان ليست من مهام المهن التمثيلية.

وأشار إلي أن «تشغيل الفنان» عملية فنية متروكة للمخرج وطاقم العمل، قائلًا إن النقابة في المقابل تفعل العديد من الأشياء، ومنها توقيع بروتوكول مع الشركة المتحدة، والتعاون شركات اختبار الأداء «الكاستينج»، لضمان عدم تكرار وجود ممثل ما في أكثر من عمل، ومنح مساحة أكبر للفنانين الآخرين من أجل العمل.

وأوضح أن النقابة بصدد إطلاق تطبيق، يضم كل بيانات الممثلين، وآخر مشاهد من أعمال لهم، وسيرتهم الذاتية؛ لتسهيل عملية اختيار الممثل في الأعمال المختلفة، معلنًا أن «المهن التمثيلية» بصدد افتتاح دار مسنين خاصة بالنقابة على أعلى مستوى، قريبًا.

وعن سبب غيابه عن الساحة الفنية، أجاب: «كثافة العمل لم تعد مثل السابق، المسلسلات قلت بشكل كبير بسبب الظروف العالمية، لكنني شاركت في مسلسلي مزاد الشر وشارع 9 في رمضان الماضي، ومسرحيتين بالمسرح القومي، الحكاية ليست متوقفة ولا أعاني».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة