جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الزراعة تتابع أعمال محطات إعداد وغربلة التقاوي بالغربية والمنوفية

محرم الجهيني

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 - 01:42 م

تفقد الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، والدكتور أحمد عضام رئيس الادارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، أعمال محطات الإعداد والغربلة بمحافظتي الغربية والمنوفية، للوقوف على استعدادات تجهيز تقاوي محصول القمح للموسم الجديد.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة الدائمة والمستمرة والوقوف على رأس العمل، لتوفير تقاوي ذات إنتاجية عالية للمزارعين.

وتفقد رئيسا الإدارتين المركزيتين للإنتاج والفحص محطتي الاعداد و الغربلة بقويسنا والجميزة، للوقوف على سير العمل، حيث تم لقاء العاملين بالمحطتين، وبحث المعوقات والعمل على تذليلها على الفور، بهدف انجاح الموسم الزراعي الجديد، وتغطية احتياجات المزارعين بالمحافظات المختلفة من التقاوي، حيث من المقرر الانتهاء من كافة عمليات الاعداد هذا الاسبوع، والبدء في توزيعها على المحافظات، ومنافذ البيع بها، وذلك في وقت مبكر قبل موعد الزراعة بوقت كافي.

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة لديها 14 محطة غربلة تقاوى تتضمن 17 خط إنتاج لتقديم كافة الخدمات للمزارعين، بما يساهم في النهوض بالثروة الزراعية، حيث تقوم بإعداد وتوفير تقاوى على درجة عالية من النقاوة لزيادة الإنتاجية من المحاصيل الزراعية الإستراتيجية.

أقرأ ايضا الزراعة تستعد مبكراً بتجهيز وتوفير تقاوي المحاصيل الشتوية

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة